وحيد حامد عن تكريمه بمهرجان القاهرة: عاوز أقول الحمدلله مرارا وتكرارا - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وحيد حامد عن تكريمه بمهرجان القاهرة: عاوز أقول الحمدلله مرارا وتكرارا

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 10:19 م

قال السيناريست وحيد حامد، «عاوز اقول الحمدلله مرارًا وتكرارًا»، متابعًا: «بشكركم علشان إنتو من عشاق السينما اللي أنا حبيتها بقدر كبير جدا من الإخلاص والتفاني».

وتوجه خلال تسلمه جائزة الهرم الذهبي التقديرية، في حفل افتتاح الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأربعاء، بالشكر لكل من عمل معهم، قائلًا: «أشكر كل اللي اتعلمت منهم، وهم كتير أوي على مدار مشوار طويل، وكان من الصعب أقف في مكاني دا لولا دعمهم ولولا حبكم للسينما».

وأضاف أنه عمل مع أسماء كبيرة في صناعة السينما المصرية، ذاكرًا أسمائهم: «يوسف شريف رزق الله، اللي اصطحبني أول مرة لمهرجان كان، ومصطفى أبو حجر علمني أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة، وسمير خفاجة»

وتابع: «أنا حبيت أيامي علشان اشتغلت مع نجوم كبار، وعشت في زمن جميل فيه صلاح منصور وأمينة رزق ومحمود مرسي، ومخرجين زي سمير سيف وعاطف الطيب»، مضيفًا أن المخرج شريف عرفة شاركه أغلب أفلامه.

ووصف المخرج شريف عرفة: «طول عمره سند قوي بالنسبالي»، حسب تعبيره، متوجهًا بالشكر للمنتج محمد حفظي رئيس الدورة الحالية للمهرجان على اختياره له للتكريم.

ويُقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42، خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، تحت شعار «الأمل»، وذلك بعرض 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا فى عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض ثلاثة أفلام مصرية للمرة الأولى وهي: «حظر تجول» و«عاش يا كابتن» و«ع السلم»، وذلك بين 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي.

ويكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك