لقاح كورونا.. الصحة: الآثار الجانبية على الأطفال أقل حدة من الكبار - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


لقاح كورونا.. الصحة: الآثار الجانبية على الأطفال أقل حدة من الكبار

أحمد علاء
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 7:56 م | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 10:42 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأطفال من سن 12 إلى 18 سنة يحصلون على لقاح فايزر، وهي نفس الجرعة التي يحصل عليها البالغون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر تستطيع" على شاشة "dmc"، مساء الخميس، أنّ الطفل الذي يرفض الحصول على اللقاح لن يتم اتخاذ إجراء ضده، باعتبار أن اللقاح اختياري لهذه الفئة العمرية.

وأشار إلى أنّ الآثار الجانبية على الأطفال التي يمكن أن تنجم عن اللقاح هي نفسها التي قد تظهر على البالغين، والتي تشمل الألم في مكان الحقن، وارتفاعًا صغيرًا في درجات الحرارة، لكنّه أوضح أنّ هذه الآثار تكون أقل حدة لدى الأطفال.

ولفت المتحدث إلى أنّ نحو 45 مليون جرعة تم إعطاؤها للمواطنين بين جرعة واحدة أو جرعتين، مشدّدًا على أن المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى عليهم الحصول على الجرعة الثانية.

وأفاد بأن الحصول على جرعة واحدة من اللقاحات (عدا المعمول بها بأنّها جرعة واحدة) لا تحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أنّ التأخر في الحصول على الجرعة الثانية التي تكون بعد الأولى بثلاثة أسابيع قد تكون مقبولة لتصل إلى 28 يومًا.

وتابع: "إذا كان المواطن في الفترة الموصى بأخذ الجرعة الثانية فيها يمكنه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، لكنّه إذا تجاوز هذه الفترة فسيتم فتح الموقع أمام من تأخروا فترات طويلة من منطلق أن التأخر حتى وإن كان طويلًا أفضل من الحصول على جرعة واحدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك