منى مينا: ضم «العلاج الطبيعي» لاتحاد المهن الطبية «باطل ومخالف للدستور» - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

منى مينا: ضم «العلاج الطبيعي» لاتحاد المهن الطبية «باطل ومخالف للدستور»

الدكتورة منى مينا
الدكتورة منى مينا
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 2:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 2:00 ص

انتقدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، قرار لجنة الصحة بمجلس النواب بالموافقة المبدئية على ضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، واصفة إياه بـ«الباطل».

وقالت «مينا»، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الاثنين: «قرار لجنة الصحة بالموافقة المبدئية على ضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية قسرًا ضد إرادة أعضاء اتحاد المهن، وضد قرار سابق لمجلس اتحاد المهن، بل وضد قرار سابق للجمعية العمومية لاتحاد المهن هو قرار مخالف للمنطق وللدستور».

وأضافت: «نقابة الأطباء تبحث مع نقابات الاتحاد جميع سبل التصدي لهذا القرار المتعسف وغير المنطقي، والمتعدي على استقلال وأموال اتحاد المهن الطبية».

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير على مشروع قانون مقدم من الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، والخاص بضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، ما أثار ردود أفعال معارضة من النقابات الأربعة أعضاء الاتحاد «الصيادلة، البيطريين، الأطباء، أطباء الأسنان».

وتابعت: «يذكر أن رأسمال الاتحاد يبلغ 2.5 مليار جنيه، معظمها من اشتراكات الأعضاء والدمغات المفروضة عليهم و لصالحهم من 1940 (البداية الاولى للمهن الطبية) وإلى اليوم، ويذكر أن معاشات الاعضاء، والدعم الاجتماعي والعلاجي للأعضاء يدفع من حصيلة استثمار هذا الرأسمال».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك