«هيرميس» تبدأ خطتها التوسعية في قطاع الأسواق المبتدئة - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرميس» تبدأ خطتها التوسعية في قطاع الأسواق المبتدئة

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 2:19 م

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية الرائدة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عن بدء تنفيذ خطة التوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة، بحسب بيان من الشركة اليوم.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن التوسع في أعمال القطاع الجديد لخدمة عملاء الشركة في الأسواق المبتدئة حول العالم، سيركز على خدمات الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب والبحوث. ولفت عوض إلى أن الخطوة الجديدة تأتي ضمن الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها مطلع عام 2016، وتستهدف تنمية النطاق الجغرافي لأعمال الشركة بالأسواق المبتدئة، مع تعظيم المردود الإيجابي للمساهمين.

وأشار محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة، إلى أنه في هذا الإطار اقتربت الشركة من الاستحواذ على حصة الأغلبية من أسهم الشركة الباكستانية "Invest & Finance Securities Limited" المدرجة ببورصة كراتشي، والمتخصصة في مجالات الوساطة في الأوراق المالية وتمويل الشركات وبحوث الاستثمار. كما تدرس بالتوازي فرص التوسع الجذابة في أسواق مبتدئة جديدة.

وتابع عبيد، قائلا: التباطؤ الذي تشهده الأسواق المتطورة والعديد من الأسواق الناشئة، دفع الكثير من المؤسسات المالية الدولية إلى الاستثمار بالأسواق المبتدئة، علمًا أن سبعة من العشرة أسواق الأسرع نموًا تم تصنيفها بمؤشر الأسواق المبتدئة.
وأضاف، أن هناك تناسب طبيعي بين التدفقات الرأسمالية الداخلة إلى الأسواق الناشئة من جانب المستثمرين والعدد الكبير من الشركات الراغبة في جذب رؤوس الأموال بالأسواق المبتدئة، وبالتالي فإن دور المجموعة المالية هيرميس يتمثل في الربط بينهما سواء من خلال تقديم الخدمات الاستشارية أو خدمات الوساطة في الأوراق المالية.

وعلى هذه الخلفية يعتزم قطاع البحوث التوسع بنطاق التغطية البحثية إلى أكثر من 200 شركة مدرجة ببورصات المنطقة من خلال تنمية تواجده المباشر بالأسواق المبتدئة، علمًا أن القطاع يقوم حاليًا بتغطية 155 شركة.
وبدأ قطاع البحوث في تغطية السوق الباكستانية خلال العام الجاري، كما تعمل على استحداث وتطوير برنامج يستهدف زيادة درجة التواصل بين المستثمرين والشركات العاملة والقائمة بالأسواق المبتدئة، وتمثلت أولى الخطوات لتنفيذ البرنامج في دعوة هذه الشركات لحضور كبرى الملتقيات الاستثمارية التي تنظمها المجموعة.

وكانت المجموعة قد تقدمت بطلب رسمي للحصول على موافقة الجهات الرقابية والتنظيمية المختصة، لإنشاء مقر جديد للشركة بمدينة نيويورك الأمريكية من أجل خدمة عملاء الشركة من المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية الراغبة في الاستثمار بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك الأسواق المبتدئة.
وقالت المجموعة إنها عينت على خالپي، بمنصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة. ويتمتع خالپي بخبرة واسعة تبلغ 20 عامًا من العمل بمختلف الأسواق المبتدئة والناشئة والذي عمل في أسواق عديدة تشمل لندن ونيويورك وجوهانسبرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك