سمر نور توقع مجموعتها القصصية «فى بيت مصاص دماء» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمر نور توقع مجموعتها القصصية «فى بيت مصاص دماء»

في بيت مصاص دماء
في بيت مصاص دماء

نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 9:43 م

«حين اختار دراكولا منزلها المتواضع مسرحا لعملية احتلال الحى الذى تقطنه؛ لم يكن يتوقع هذا الخوف الذى انتابها! اعتقد بعد مراقبته لسكان الحى على مدى سنوات أن تلك الفتاة ذات الحلق الفضى، لا تهتم كثيرا بأفلام الرعب، وتعدها أفلاما كوميدية فى كثير من الأحيان. كان يتنصت عبر أجهزة المراقبة، ويسمع كيف تستنتج الحبكات الدرامية المكررة لهذه النوعية من الأفلام، وتستبق الأحداث دوما بشرح مفسر لما سيحدث، وأحيانا كثيرة يكون خيالها أكثر إقناعا من الأحداث التى ارتضاها صناع العمل».


تلك هى أجواء المجموعة القصصية الأحدث للكاتبة سمر نور، «فى بيت مصاص دماء»، الصادرة أخيرا، عن الهيئة المصرية للكتاب، والتى سيجرى توقيعها ومناقشتها الأربعاء بالمركز الدولى للكتاب، فى السابعة مساء، فى لقاء تديره الكاتبة والناقدة عبلة الروينى، ويشارك فى المناقشة كل من القاص منتصر القفاش، ود. لبنى اسماعيل أستاذ الأدب الانجليزى بكلية الآداب جامعة القاهرة، فيما يقدم الفنان كرم مراد فقرة غنائية فى نهاية الأمسية.


المجموعة هى الثالثة لسمر نور التى صدر لها من قبل مجموعة قصصية وتشكيلية بعنوان «معراج»، عن سلسلة إبداعات بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2004، ومجموعة قصصية بعنوان «بريق لا يحتمل» عن دار ملامح للنشر عام 2008.
كما صدرت لها رواية بعنوان «محلك سر» عن دار النسيم للنشر عام 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك