البنتاجون: الجيش الأمريكي نفذ عملية قتل سليماني بأوامر من ترامب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنتاجون: الجيش الأمريكي نفذ عملية قتل سليماني بأوامر من ترامب

أ ش أ
نشر في: الجمعة 3 يناير 2020 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 يناير 2020 - 10:25 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن الجيش الأمريكي قتل اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وذلك بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت المتحدث باسم البنتاجون - في بيان أذاعته شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية، اليوم الجمعة، - "أنه بتوجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام الجيش الأمريكي بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، المصنف باعتباره منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة".

وذكر البيان أن سليماني كان "يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين وأفراد الخدمة العسكرية في العراق وفي أنحاء المنطقة".

وأضاف أن الجنرال في الحرس الثوري و"فيلق القدس" التابع له مسؤولون عن مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف وإصابة الآلاف بجروح، مشيرا إلى أنه دبر هجمات على قواعد قوات التحالف في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأردف البنتاغون في بيانه "الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.. الضربة كانت تهدف لردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران.. الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم".

وكانت قناة العراقية الرسمية أكدت مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقصف استهدف موكبا كان فيه قرب مطار بغداد الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك