سوريا: بدء الاجتماع التنسيقي الثاني حول ملف مخيم الركبان بغياب ممثلين عن واشنطن - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوريا: بدء الاجتماع التنسيقي الثاني حول ملف مخيم الركبان بغياب ممثلين عن واشنطن

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 2:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 2:01 م

أعلنت هيئة التنسيق الروسية السورية المشتركة، بدء الاجتماع التنسيقي الثاني في معبر جليجم الإنساني بمنطقة التنف في سوريا، اليوم الأربعاء، بهدف التوصل إلى حل لمشكلات مخيم الركبان وتفكيكه.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فيكتور كوبتشيشين، خلال الاجتماع الذي أوردته، قناة "روسيا اليوم"، إن "الحجج الأمريكية حول عدم استعداد الحكومة السورية لاستقبال النازحين لا أساس لها".

وأشار كوبتشيشين إلى أن "غياب واشنطن في أى ساحة مفاوضات على الأراضي السورية، هو أمر غير مقبول أيضا من الجانب الروسي، ومحاولة من قبل واشنطن لعرقلة الحل الإنساني للمخيم".

ودعا كوبتشيشين "الأمم المتحدة إلى ترك الأقوال والبدء بالأفعال، وتيسير الحافلات إلى إجلاء أهالي المخيم"، لافتا إلى أن "الدولة السورية جاهزة لاستقبال جميع الأهالي في مخيم الركبان وتأمينهم بأماكن للإقامة والمستلزمات المختلفة المطلوبة".

وأوضح أن "ممثلي الولايات المتحدة لم يرفضوا حضور الاجتماع التنسيقي حول حل الأزمة الانسانية في الركبان فحسب بل يعرقلون أيضا حل الأزمة الإنسانية في إطار حماية سكان الركبان".

وكان الاجتماع التنسيقى الأول لإجلاء سكان مخيم الركبان وتفكيكه فى معبر جليغم، قد تم الشهر الماضي، بحضور ممثلين عن الجيش والأجهزة الحكومية السورية والمنظمات العامة والأمم المتحدة والقوات الروسية ومشايخ من المخيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك