غاضب ومنفطر القلب.. رد فعل بايدن بعد استهداف إسرائيل موظفي إغاثة في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غاضب ومنفطر القلب.. رد فعل بايدن بعد استهداف إسرائيل موظفي إغاثة في غزة

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 10:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 10:37 ص

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إنه "غاضب ومنفطر القلب" من مقتل سبعة من موظفي الإغاثة في منظمة "وورلد سنترال كيتشن" جراء ضربة جوية إسرائيلية بغزة، وطالب إسرائيل ببذل مزيد من الجهود لحماية عمال الإغاثة.

وأضاف بايدن، في بيان، أن التحقيق الذي تجريه إسرائيل في الحادث "يجب أن يكون سريعا وأن يؤدي إلى المساءلة وأن تنشر نتائجه على الملأ".

وتابع: "الأمر الأكثر مأساوية هو أن هذا ليس حادثا منفردا. فهذا الصراع من أسوأ الصراعات فيما تعيه الذاكرة الحديثة من حيث عدد القتلى من عمال الإغاثة".

وأودى الهجوم على قافلة ورلد سنترال كيتشن بحياة مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا، بالإضافة إلى فلسطينيين ومواطن يحمل جنسيتي الولايات المتحدة وكندا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق إن الغارة كانت مأساوية وغير مقصودة، وتعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل.

وقال بايدن إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة أو المدنيين في غزة.

وأضاف: "الولايات المتحدة حثت إسرائيل مرارا على عدم الخلط بين عملياتها العسكرية ضد حماس وبين العمليات الإنسانية لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين".

وأضاف أنه سيواصل الضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهود لتوصيل المساعدات إلى غزة.

وقال بايدن إنه تحدث مع مؤسس ورلد سنترال كيتشن خوسيه أندريس لتقديم تعازيه والتعبير عن دعمه لجهود المنظمة "الحثيثة والبطولية لتوصيل الغذاء للجياع في جميع أنحاء العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك