نقيب أطباء القاهرة: يجب تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة لضمان التزامها بتسعيرة علاج مصابي كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 10 يوليه 2020 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نقيب أطباء القاهرة: يجب تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة لضمان التزامها بتسعيرة علاج مصابي كورونا

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:31 م

قالت نقيب أطباء القاهرة شيرين غالب، إن نقيب الأطباء حسين خيري، طرح مشكلة ارتفاع تسعيرة الخدمات العلاجية المقدمة لحالات فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة، خلال اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن الأمر وجد استجابة سريعة من الأخير ووجه وزارة الصحة بوضع تسعيرة مناسبة للخدمات العلاجية المقدمة لحالات كورونا.

وأشارت غالب في تصريحات للشروق، إلى أنه يجب على وزارة الصحة مراقبة مدى تنفيذ المستشفيات الخاصة لتسعيرة الخدمات العلاجية المقدمة لحالات كورونا، موضحة أن النقابة إذا تلقت شكاوى أخرى بشأن ارتفاع أسعار هذه المستشفيات سيكون التقصير من وزارة الصحة لأنها المعنية بالرقابة على تلك المستشفيات.

من جهتها تقدمت النائبة إيفلين متى بطرس، بسؤال برلمانى إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة هالة زايد، حول آليات الرقابة على المستشفيات الخاصة للتأكد من مدى التزامها بالتسعيرة الجديدة التي أقرتها الحكومة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأضافت أن الواقع يقول أنه في ظل زيادة أعداد المصابين، واتجاههم لتلقي الخدمة الطبية عبر المستشفيات الخاصة، فإن الكثير من المستشفيات غير ملتزمة بتطبيق التسعيرة الجديدة، بل يتم تحديد الأسعار على حسب هوى أصحاب المستشفيات، بينما يجد المريض وذويه أنفسهم مرغمين لدفع مبالغ مالية طائلة في ظل الحاجة الماسة لتلقي الخدمة الطبية خشيةً من تدهور حالته.

وتساءلت عن آليات وزارة الصحة للتأكد من التزام المستشفيات الخاصة بالتسعيرة الجديدة، وما هي الإجراءات التي تمتلكها حال المخالفة، كمان أن إجراءات الرقابة تتطلب زيادة أعداد مفتشي العلاج الحر في الوزارة.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، كلّف الوزراء المعنيين بوضع ضوابط للمستشفيات الخاصة التي بدأت تشارك في علاج المواطنين من الفيروس، بحيث يكون هناك سقف محدد لتكلفة العلاج، ولاسيما أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا مبالغا فيه في تكلفة العلاج والعزل بعدد من هذه المستشفيات.

ووجه مدبولي خلال اجتماع عقده، الأحد الماضي، للمجموعة الطبية، لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل والتصدى لانتشار فيروس «كورونا»، بتفعيل لجنة الأزمات القائمة بكل محافظة، مشددا على أن يكون هناك مرور يومي من جانب مسئولي الجهات المختلفة، بما فيها الجهات الرقابية، على المستشفيات؛ وذلك للتأكد من توافر المستلزمات الطبية، ووجود الأطقم الطبية، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك