الصحفيين: بوابة التعقيم التى تستخدمها النقابة معتمدة رسميا من وزارة الصحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحفيين: بوابة التعقيم التى تستخدمها النقابة معتمدة رسميا من وزارة الصحة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
 محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:27 ص

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين محمد شبانة، إن بوابة التعقيم الذكية التى قامت بشرائها نقابة الصحفيين تم دراسة الأمر بعناية شديدة ووقع الاختيار على أفضل بوابة ذكية للتعقيم بالسوق المصرى وتنتجها الهيئة العربية للتصنيع كجهة سيادية حكومية، مشيرة إلى أن البوابة التى تم الاستعانة بها هى الأحدث وموجودة بجميع الجهات والمؤسسات المهمة والسيادية فى مصر.

وأشار إلى تعقيبه ذلك يأتى بعد أن تلقي بعض الاتصالات عن بوابات التعقيم وأنها ربما تمثل خطورة على من يستخدمها، موضحا أن هناك بالفعل بوابات غير مطابقة للمواصفات وتقوم بتصنيعها أماكن غير مرخص لها بذلك وهو نوع من الغش التجارى نتيجة جشع لبعض التجار تماما كالغش فى الكمامات او الكحول وغير ذلك من المواد المهمة للتعقيم استغلالا للظرف الحالى.

وذكر أن بوابة التعقيم التى تستخدمها نقابة الصحفيين تمتاز بأن يعبر من خلالها الزميل أو الموظف أو الزائر ويحتاج من ٦ إلى ١٠ ثوان ويتم تعقيمه بالتبخير وليس بالرش أو الرذاذ؛ والتبخير يقوم بتعقيم الشخص ويستمر مفعول التعقيم من ثلاث إلى أربع ساعات بعد ذلك.

وتابع:" تقيس البوابة درجة الحرارة وإن وصلت أو زادت عن ٣٧,٥ تطلق صافرة لمنع الشخص من الدخول وتعطى إشارة فورا ألى الجهاز الادارى وشئون العاملين ويحفظ الجهاز صورة هذا الشخص وتطلق صافرة ان قام بالمرور من نفس الجهاز خلال مدة ١٤ يوما من مروره الأول وهى فترة العزل الصحى.

وذكر أن المادة التى يتم بها التبخير ليست كحول او كلور عادى إنما هى مادة مرخصة من وزارة الصحة ويتم إنتاجها بمعامل الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ويحظر نهائيا استخدام مادة أخرى ويتم توريدها شهريا للنقابة من الهيئة وفق التعاقد.

ولفت إلى أن هذه البوابة الإليكترونية الذكية للتعقيم معتمدة رسميا من وزارة الصحة، ونقابة الصحفيين هى المؤسسة الإعلامية الوحيدة حتى الآن التى استعانت ببوابة التعقيم الإليكترونية رغم ارتفاع سعرها حفاظا على الزملاء .

وأكد أن مجلس النقابة حريص كل الحرص ولدرجة الدقة الفائقة بهذا الملف المهم ويستخدم أحدث وأفضل وسائل التعقيم والحماية للمبنى ومرتاديه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك