تعافي نشاط قطاع التصنيع الصيني خلال الشهر الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعافي نشاط قطاع التصنيع الصيني خلال الشهر الماضي

تعافي نشاط قطاع التصنيع الصيني خلال الشهر الماضي
تعافي نشاط قطاع التصنيع الصيني خلال الشهر الماضي
سول - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 3 يوليه 2017 - 10:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 10:28 ص

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الثلاثاء، ارتفاع وتيرة أداء قطاع التصنيع الصيني خلال يونيو الماضي، في ظل التحسن الطفيف للإنتاج والطلبيات الجديدة لدى الشركات الصينية.

وارتفع مؤشر كايشين إنسايت لمديري مشتريات قطاع التصنيع في البلاد إلى 50.4% في يونيو الماضي مقابل 49.6 نقطة خلال مايو الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 49.8 نقطة خلال الشهر الماضي.

وتشير قراءة المؤشر عندما تكون أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، فيما تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

يأتي ذلك فيما زادت الطلبيات الجديدة لدى الشركات الصناعية الصينية خلال الشهر الماضي بأعلى وتيرة لها منذ 3 أشهر. ونتيجة لذلك زاد إنتاج الشركات بوتيرة أسرع قليلا خلال يونيو الماضي.

في الوقت نفسه تراجع المؤشر الفرعي للتوظيف في قطاع التصنيع خلال يونيو الماضي، وهو ما يشير إلى تباطؤ وتيرة شطب الوظائف التي سجلت تباطؤا واضحا منذ مارس الماضي.

وبعد تراجعه في مايو الماضي، سجل نشاط المشتريات زيادة طفيفة في نهاية الربع الثاني من العام الحالي. في الوقت نفسه تتوخى الشركات الحذر بشأن مخزونها في الوقت الراهن.

وارتفع مؤشرا تكاليف مستلزمات الإنتاج وأسعار المنتجات في نهاية الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما يشير إلى أن معدل التضخم مازال أضعف كثيرا من مستواه في بداية العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك