«أكسا» العالمية للتأمين تستثمر 500 مليون جنيه في مصر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أكسا» العالمية للتأمين تستثمر 500 مليون جنيه في مصر

كتب - أحمد اسماعيل
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:00 م

تعتزم شركة «أكسا» للتأمين، والمدرجة في بورصة باريس، استثمار نحو 500 مليون جنيه في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، من خلال تقديم خدمات التأمين على الحياة والصحة والأملاك والحوادث للأفراد والشركات، وفقا لما صرح به دينيس دوفيرون نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

كانت مجموعة «أكسا» قد حصلت خلال مارس الماضي على الموافقات المبدئية لتقديم الخدمات التأمينية في السوق المصرية، بعد أن استحوذت على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة مقابل مليار جنيه، وأبرمت اتفاقا مع البنك التجاري الدولي يشمل تقديم خدمات التأمين على الحياة والادخار لمدة 10 أعوام.

وقال «دوفيرون» إن "التطور الاقتصادي الذي يشهده الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق، يشير إلى أن مصر بحاجة إلى التوسع في قطاع التأمين"، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم انشاء بنية تحتية في قطاع التأمين لخدمة العملاء الحاليين، بالإضافة إلى جذب المزيد من العملاء الجدد.

وبحسب حسن الشبراويشي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أكسا» مصر، فإن سوق التأمين المصري مازال واعد، وحجم تعاملات قطاع التأمين في مصر تصل إلى نحو ١.٨ مليار يورو، كما يصل معدل الاختراق إلى 0.7%، وهو ما يشير إلى إمكانية التوسع في مجال قطاع التأمين".

وأشار الشبراويشي إلى أن الشركة تستهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى توفير خدمات التأمين الشاملة للأنشطة التجارية الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويري جيروم دروس الرئيس التنفيذي لشركة «أكسا» لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا هو الأسرع نموا على مستوى العالم وخاصة مصر، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف توسيع نطاق عملها في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك