الزمالك في مهمة صعبة أمام المقاصة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في ختام الجولة الثانية لمسابقة الدوري

الزمالك في مهمة صعبة أمام المقاصة

تصوير:إسلام صفوت
تصوير:إسلام صفوت
حسين شعبان
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 7:06 ص | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 7:06 ص
ميتشو يناور بالهجوم المبكر.. وميدو يبحث عن مباغتة الأبيض بأ مرعي وصلاح أمين وابراهيم
 
تختتم اليوم الخميس ، الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، بمباراة، تبدأ في الثامنة مساءا باستاد السلام ، يخوض الزمالك، موقعة صعبة أمام مصر المقاصة في لقاء خارج التوقعات.
 
يدخل الزمالك المباراة، وشعاره الفوز ولا بديلا عنه ، إذا ما أراد المنافسة مبكرا علي درع الدوري الغائب عنه منذ أربعة مواسم ، ويحمل اللقاء رقم 13 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن فاز الزمالك في 6 مباريات، بينما حقق المقاصة الفوز في 6 مباريات، وتعادلا في مباراة وحيدة.
 
وشهدت مباريات الفريقين تسجيل 38 هدفا، سجل الزمالك 20 هدفا منها، ومصر المقاصة 18 هدفا، وشهدت آخر مباراتين تفوقا لنادي الزمالك بالفوز ذهابا وإيابا 0/1 و1/4 فى الدوري الموسم الماضي ، وهي النسخة الوحيدة التي تعرض فيها فريق مصر للمقاصة للخسارة من الزمالك ذهابا وإيابا.
 
كما يسعي الصربى ميلتون سريدوفيتش المُلقب بـ"ميتشو" المدير الفنى للزمالك، لتحقيق حلم النادي الأبيض في إعادة البطولات للزمالك ، بعدما قاده للفوز بكاس مصر ، في الوقت الذي خسر لقب آخر وهو السوبر امام الغريم التقليدي الاهلي .
 
ويمر الزمالك بمرحلة صعبة ، خاصة وأنه يترقب مصيره في دوري أبطال أفريقيا، بعد قرار الاتحاد الإفريقي" كاف" ، بحسم مصير نتيجة مباراته امام جينيراسيون فوت السنغالي في دور ال 32 لدوري الابطال ، إلى " الثلاثاء المقبل " 8 اكتوبر ، اي قبل 24 ساعة من إقامة قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا .
 
وكان الفريق السنغالي قد رفض مواجهة الزمالك على ملعب برج العرب الاحد الماضي ، بداعي أن اللقاء كان مقررا له السبت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.
 
وتوجه الزمالك إلى ملعب برج العرب قبل أن يقرر مراقب المباراة احتساب النتيجة لصالح الزمالك 0/3.
 
وكانت نتيحة الذهاب قد انتهت بخسارة الزمالك بنتيجة 2/1 .
 
وطالب الصربي ميتشو، لاعبيه بالتركيز على تخطي عقبة المقاصة، خاصة وأن الفريقان سبق والتقيا الشهر الماضي في دور ال 8 لكأس مصر ، وحقق الزمالك الفوز بصعوبة بهدف عبد الله جمعه، كما يبحث ميتشو عن الفوز الثاني له علي التوالي، بعد انتصاره الأول علي الاتحاد السكندري ، واستقر على إجراء بعض الأمور الفنية، خلال المواجهة ، باستمرار المغربى خالد بوطيب، فى التشكيل الأساسى ، وكذلك مصطفى محمد، بعدما ظهر الثنائى بمستوى جيد خلال الفترة الأخيرة، فيما لم بتم حسم إمكانية تواجد يوسف أوباما، صانع ألعاب الفريق، فى التشكيلة من عدمه، وفقًا لمدى جاهزيته حيث يعانى من إصابة فى الركبة تُهدد تواجده فى القائمة ، كما يدرس ميتشو تواجد المغربى أشرف بن شرقى، جناح الأبيض، على مقاعد البدلاء والدفع بمحمود شيكابالا، فى التشكيلة الأساسية، ومواصلة الاعتماد على عبدالله جمعة فى قيادة الجبهة اليسرى للأبيض، وذلك بعد أن كان يعتمد على محمد عبد الشافى فى تلك الجبهة، قبل أن يعود للاعتماد على جمعة لقيادة الجبهة اليسرى للفريق مرة أخرى.
 
في الوقت الذي يعاني ميتشو، من أزمة بالدفاع ، في ظل الإصابات المختلفة التى لحقت بالثنائى محمد عبد الغنى ومحمود حمدى الونش، خلال الفترة الأخيرة، حيث عانى الاول من شد فى العضلة الخلفية قبل أن يتعافى منها مؤخرًا ويعود للانتظام فى التدريبات الجماعية، بينما يُعانى الونش من الإصابة فى العضلة الضامة التى لحقت به فى تدريب السبت الماضى، الذى خاضه الفريق الأبيض على استاد برج العرب، ولكن رغم عودة عبد الغنى إلى تدريبات الفريق الجماعية، إلا أن ميتشو يخشى المجازفة بأحدهما فى مواجهة الفريق الفيومى، لذلك يدرس ميتشو الدفع بثنائية جديدة لأول مرة فى ولايته بقيادة أبناء ميت عقبة فى الخط الخلفى أمام الفريق الفيومى، حيث يدرس إشراك محمد عبد السلام لأول مرة بجوار محمود علاء .
 
ومن المنتظر أن يمثل الزمالك في المباراة، محمد عواد في المرمي وامامه الرباعي الدفاعي، حمدي النقاز ومحمد عبد السلام " محمد عبد الغني " ومحمود علاء وعبد الله جمعه، وفي الوسط طارق حامد فرجاني ساسي وشيكابالا ويوسف أوباما " أحمد زيزو " وخالد بوطيب وفي الهجوم ، مصطفي محمد.
 
في المقابل ، يدخل المقاصة المباراة تحت القيادة الفنية لاحمد حسام ميدو ، الذي يسعي لقيادة فريقه للفوز علي ناديه السابق الزمالك ، بجانب مواصلة انتصاراته في الدوري ، بعدما حقق الفوز علي اسوان 2/3 ، في مباراة مثيرة بطلها الأول المهاجم عمرو مرعي .
 
ونجح مسئولو المقاصة ، في تغير شكل الفريق الموسم الحالي، بالتعاقد مع ميدو ، وضم أكثر من فريق جديد من اللاعبين الجدد ، أبرزهم عمرو مرعي من بيراميدز وصلاح امين والنيجيري أود موسيس وثنائي الزمالك محمد ابراهيم وأيمن حفني والأخير لم يتم قيده لأسباب إدارية، كما ضم المقاصة الاوغندي الدولي خالد اوتشو وثنائي نادي النصر أحمد صبيحه ومحمود فهمي ولاعب سموحة محمد متولي كناريا.
 
ويدير المباراة تحكيما، الدولي محمد عادل حكما للساحة ويعاونه محمود ابو الرجال ومحمد محمود لطفى وعبد العزيز السيد حكما رابعا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك