حادث مدرسة كرداسة.. لميس الحديدي: شيء مؤلم ميخليش الواحد يشوف المجهود الكبير - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


حادث مدرسة كرداسة.. لميس الحديدي: شيء مؤلم ميخليش الواحد يشوف المجهود الكبير

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 12:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 12:14 ص

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

وقالت خلال تقديمها لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، إن الواقعة مؤلمة وقاسية على الجميع، معقبة: «شيء مؤلم وقاسي على الناس كلها، حياة طالبة واحدة متخليش الواحد يشوف الـ59 ألف مدرسة والمجهود الكبير».

وأشارت إلى توجيه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بمراجعة هيئة الأبنية التعليمية، للمباني التعليمية، مشددة على أهمية متابعة «حجازي» للتقارير بنفسه.

وأضافت: «تقارير المدارس يراها الوزير بنفسه، لا نلجأ لوكلاء الوزارة في هذا الأمر، أعلم بوجود 58 ألف مدرسة، لكن تجب متابعة التقارير التي تحوي مشكلة، خاصة مع تداول صور لوجود حفرة عميقة في أحد الأماكن، ولا نريد أن نعرض أي حياة للخطر».

واستطردت: «علينا أن نراجع التقارير لنتلافى أي واقعة مماثلة ونضيع الجهود، لدينا 59 ألف مدرسة والخبر المسيطر على المواقع، هو تسجيل حالة وفاة في بداية العام الدراسي، وهو أمر مؤسف جدًا».

وأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

وذكر بيان للنائب العام، أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن 15 مصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك