كريم عفيفي: «رمضان كريم 2» عمل يناسب الأسرة المصرية.. ونجاح الجزء الأول فرض علينا الاستمرارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريم عفيفي: «رمضان كريم 2» عمل يناسب الأسرة المصرية.. ونجاح الجزء الأول فرض علينا الاستمرارية

حوار- حسام جودة:
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 11:26 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:26 م

• «مطرح مطروح» فيلم يناقش «حرية البشر» بعيدا عن الحروب وتوقيته مناسب فى ظل الصراع بين روسيا وأوكرانيا
• وجود الممثل العالمى سكوت أدكنز إضافة كبيرة.. والكواليس معه كانت ممتعة
• المخرج خالد جلال صاحب الفضل علىّ.. وأتمنى العمل مع أحمد عز وكريم عبدالعزيز
حقق الفنان كريم عفيفى رواجا كبيرا عند ظهوره فى مسرح مصر، وعندما قدم السينما أحبه الجمهور، وفى الدراما أضحكنا وأبكانا وأمتعنا، موهبته اللافتة وأداؤه الثابت يجبر المخرجين على التعامل معه وإعطائه الفرصه فى تجسيد الكثير من الأدوار المختلفة وسوف يشارك فى دراما رمضان القادم بمسلسل «رمضان كريم2» ويشاركة البطولة كل من النجم سيد رجب وبيومى فؤاد، كما ينتظر فيلمه الجديد «مطرح مطروح» الذى يشارك فى بطولته الممثل العالمى سكوت ادكنز والمقرر عرضه فى السينمات الفترة القادمة.

«الشروق» التقت كريم عفيفى لتحاوره عن المسلسل الجديد وتفاصيل الشخصية التى يقدمها وأشياء أخرى حول أحلامه فى السينما.

< فى البداية حدثنا عن مسلسل رمضان كريم الجزء الثانى؟

ـــ مسلسل رمضان كريم عمل مرتبط بالناس وبشهر رمضان، والجزء الأول حقق نجاحا كبيرا وحتى الآن يتحدث عنه الجمهور فى الشارع رغم عرضه عام 2017، أما الجزء الثانى الذى سيتم عرضه فى رمضان سيكون أكثر من رائع ومليئا بالتفاصيل الجميلة وسيناسب كل البيوت المصرية متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور.

< ما هو الجديد الذى ستقدمه فى شخصية الأسطى جمال التى حققت نجاحا كبيرا فى الجزء الأول؟

ـــ بالفعل شخصية الاسطى جمال من أكثر الشخصيات الأقرب إلى قلبى وحققت نجاحا ورواجا كبيرا جدا فى الجزء الأول من العمل، والجديد هو تطورات الشخصية بعد وفاة والده، أصبح هو رجل البيت وتحمل المسئولية بأكمله، وتتميز الشخصية بالكوميديا الفريدة من نوعها والتى يحبها الجمهور.

< ما هو سبب وجود جزء ثان من مسلسل «رمضان كريم» وهل تتوقع نجاحه؟

ـــ نجاح مسلسل رمضان كريم هو الذى أجبرنا على وجود جزء ثان من العمل فالجمهور تعلق بالشخصيات وأحبها وتعايش معها بشكل كبير، والجزء الثانى أيضا سيحقق نجاحا ساحقا لأننا نعيش مع الجمهور الأجواء الرمضانية يوما بيوم، والديكور نسخه طبق الأصل من شوارع الحارة فى رمضان.

< من سيقدم شخصية روبى وسهر الصايغ بدلا منهما فى الجزء الجديد؟

ـــ لا يوجد أحد بديل لأحد فى الجزء الثانى والشخصيات التى اعتذرت فى هذا الجزء سيكون ليس لها وجود، وسيضاف شخصيات جديدة لنجوم آخرين بقصص مشوقة للغاية، متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور.

< ماذا عن تجربة فيلم «مطرح مطروح» المقرر عرضه الأيام القادمة؟

ـــ هو فيلم رائع وملىء بالكثير من النجوم وأتوقع له نجاحا كبيرا، وذلك بسبب القصة التى يدور حولها العمل فهى جديدة ومشوقة ومليئة بالرسائل المهمة، والفيلم به جرعة كوميديا كبيرة يحتاجها الجمهور، وأيضا كواليس الفيلم كانت مليئة بالهجة، متمنيا أن ينال إعجاب المشاهدين.

< وجود نجم عالمى مثل سكوت أدكنز دعاية للعمل أم العمل يتطلب فنانا بحجمه؟

ـــ أعتقد أن وجوده دعاية كبيرة للعمل ولكن استفاد المخرج الكبير وائل إحسان من هذا النجم وقرر استخدامه وتوظيفه فى العمل بشكل كبير، وقدم شخصية رائعة ولكن حجم دوره ليس كبيرا، هو عدد قليل من المشاهد المليئة بالأكشن والكوميديا أيضا.

والواقع أن كواليس العمل مع سكوت أدكنز كانت مليئة بالضحك فهو لا يفهم اللغة العربية وأنا لا أتحدث الإنجليزية، ونتكلم سويا ونضحك دون سبب، وتخوفت من مشاهد الأكشن التى جمعتنى به فهو عنيف للغاية، ولكنى كنت أقوم بتهدئته قبل هذه المشاهد.

< ما هى الرسالة التى يقدمه فيلم «مطرح مطروح»؟

ـــ العمل يناقش موضوعا مهما للغاية من وجهة نظرى فهو يتحدث عن حرية البشر، فالإنسان لا يحتاج سوى أكل وشرب وهواء نقى يستنشقه، ولا يحتاج إلى حروب ومشاكل فهذا يؤثر بشكل كبير على نفسية البشرية بأكملها وإخراج جيل غير صالح بالمرة، وأنا أرى أن هذا العمل مهم هذا الوقت فى ظل حرب روسيا وأوكرانيا، وأيضا ملىء بالرسائل والنصائح المهمة للشباب.

< ما سبب تأجيل الفيلم وما هو موعد عرضه الجديد؟

ـــ تأجيل الفيلم كان بسبب شركات التوزيع والإنتاج وهذا ليس من اختصاصى ولكن من المفترض أن يتم عرض الفيلم فى عيد الفطر المبارك، وأنا مثل الجمهور متشوق جدا لعرضه وأشعر أنه سيحقق نجاحا كبيرا، وأتمنى أن لا يحدث أى شىء لتأجيله مرة أخرى.

< ما هى المعايير التى تختار بها أعمالك الفنية لكى تحقق أهدافك؟

ـــ أحب دائما عند قراءة أى شخصية أن تلمسنى وأشعر أنها ستقدم شيئا إيجابيا للجمهور، وأبحث دائما عن الشخصيات المكونة من لحم ودم ويلمسها الناس وتشبههم كثيرا، ولا أبحث عن الكوميديا فقط بل عن شخصية متكاملة الأركان، وأيضا من أهم الأشياء التى تجعلنى أوافق على الدور اسم المخرج.

< تأخذ رأى من فى اختيار أعمالك الفنية؟

ـــ زوجتى أول أحد يقرأ الورق وتتناقش معى فى الشخصية وجميع الشخصيات التى قدمتها وحققت نجاحا كانت من اختيارها فهى الداعم الأول والأخير لى بعد الله عز وجل، وأتمنى دائما أن تقف بجوارى وتساندنى فى القادم، وأيضا رأى أصدقائى وفريق العمل الخاص.

< من صاحب الفضل عليك فى مشوارك الفنى؟

ـــ المخرج خالد جلال، وزوجتى وأهلى وأصدقائى، وتعلمت التمثيل على أيدى الفنان حسين محمود رحمة الله عليه فى الجامعة، ومن أصحاب الفضل أستاذ أشرف عبدالباقى، وأحمد السقا والجمهور بأكمله، وأوجه لهم جميعا الشكر لوقوفهم بجانبى.

< مَن النجوم الكبار الذى تتمنى العمل معهم الفترة القادمة؟

ـــ أتمنى العمل مع الكثير على رأسهم أحمد عز فأنا من جمهوره، وأيضا كريم عبدالعزيز قدمنا دراما سويا وأحلم أن أقدم معه سينما، ومن المخرجين أحلم بالعمل مع مروان حامد، طارق العريان، وشريف عرفة، وهادى الباجورى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك