صحف العالم: الأهلي ملك إفريقيا العظيم.. وأفشة يقضى على أحلام بطل الكونكاكاف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف العالم: الأهلي ملك إفريقيا العظيم.. وأفشة يقضى على أحلام بطل الكونكاكاف

محمد جلال
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 11:39 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:39 م

سلطت الصحف العالمية الضوء على تأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة ريال مدريد.

وحقق الأهلي فوزا غاليا مساء اليوم السبت، أمام نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88، ليعبر المارد الأحمر إلى نصف نهائي مونديال الأندية.

ضرب الأهلي موعدًا مع ريال مدريد بطل أوروبا يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بنصف نهائي المونديال.

وكانت البداية مع صحيفة ماركا الإسبانية، والتي أكدت أن الأهلي سينافس ريال مدريد في نصف نهائي المونديال، بعد الإطاحة بالفريق الأمريكي في الدقيقة 88.

وبعنوان: "الأهلي ملك إفريقيا العظيم في مواجهة ريال مدريد"، أشارت الصحيفة أن الأهلي "ملك إفريقيا العظيم" على حد وصفها، سيكون في مواجهة مرتقبة مع ريال مدريد الأربعاء المقبل.

وواصلت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي ضيف دائم في هذه البطولة حتى وإن لم يتوج بطلًا من قبل.

أما صحيفة "آس" فذكرت أن الأهلي رغم افتقاره للإبداع والكرة الجميلة إلا أنه حقق انتصارا مهما في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته بفريق سياتل الأمريكي.

وتحت عنوان: "انتصار رائع للأهلي بشباك نظيفة جديدة"، كشفت أن الأهلي ضيق على سياتل خلق الفرص طوال المباراة وكانت ستتجه المباراة للأشواط الإضافية إلا أنه حقق فوزا مثيرا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأضافت أنه لا شك أنها هزيمة مؤلمة بالنسبة إلى سياتل ساوندرز والذي شعر بخيبة أمل، فقد فشلوا في استغلال الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول.

وأتمت الصحيفة حديها بأن فريق ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سيتعين عليهم تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى النهائي أمام العملاق الإفريقي.

أما صحيفة سبورت الكتالوني، فكشفت عن هوية الفريق الذي سيواجه ريال مدريد في نصف النهائي، حيث أوضحت تفاصيل الأهلي ونقاط القوة والضعف.

وأوضحت أن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذ الأهلي من الأشواط الإضافية، وبالفعل كان محمد مجدي أفشة قادرًا على التسجيل قبل خمس دقائق من النهاية، ليعبر الأهلي إلى نصف النهائي.

وبعنوان "الأهلي سيواجه ريال مدريد في نصف النهائي"، تحدثت صحيفة موندو ديبورتيفو، عن الفوز المثير للأهلي أمام سياتل في ربع نهائي المونديال.

وأضافت أن هدف محمد مجدي أفشة مؤلم للغاية على لاعبي سياتل لينافس به ريال مدريد على حجز مكان في النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي الذي قضى على أحلام أوكلاند وسياتل سيحاول الآن أن يهاجم فريق ريال مدريد.


أما شبكة سكاي سبورتس البريطانية، فأوضحت أن الأهلي انتصر على سياتل الأمريكي ليتحدى ريال مدريد في الدور النصف النهائي.

وتحت عنوان: "انتصر على سياتل! الأهلي يتحدى ريال مدريد في كأس العالم للأندية"، أشارت صحيفة إلى أن الأهلي سيواجه ريال مدريد الأربعاء المقبل في نصف نهائي المونديال، رغم أنه وصيف دوري أبطال إفريقيا ومع ذلك فحقق الفوز أمام سياتل وأوكلاند سيتي ليحسم تأهله بشكل رسمي.

صحيفة توتو سبورت الإيطالية، فسلطت الضوء على المباراة التي سيخوضها المدير الفني للفريق الملكي كارلو أنشيلوتي، أمام الأهلي، تحت عنوان: "كأس العالم للأندية، يواجه ريال مدريد الأهلي في نصف النهائي".
وأضافت أنه سيتعين على فريق أنشيلوتي تحقيق الفوز لحسم التأهل إلى النهائي أمام الفريق المصري الذي أقصى بطل أمريكا ونيوزيلندا من المسابقة.

وأخيرا أفادت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، أن هناك حسرة أمريكية حدثت في مباراة الأهلي بربع نهائي مونديال الأندية.

وبعنوان "حسرة أمريكية بعد هدف المصريين"، أكدت الصحيفة أن سياتل كان ينتظر 30 دقيقة بعدما ظن أن المباراة ستتجه للأشواط الإضافية، إلا أن هدف أفشة قضى على أحلام الفريق الأمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك