خروج أكثر من 3 آلاف من مسلحي داعش وعائلاتهم من الباغوز السورية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خروج أكثر من 3 آلاف من مسلحي داعش وعائلاتهم من الباغوز السورية

د ب أ
نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 9:35 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 9:35 م

أعلنت قوات سورية الديمقراطية (قسد) ،اليوم الاثنين، خروج أكثر من ثلاثة آلاف شخص من مسلحي داعش وعائلاتهم من بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

وقال القائد العسكري في قوات سورية الديمقراطية أبو محمد إدلب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " خرج اليوم الاثنين أكثر من ثلاثة آلاف شخص من بلدة الباغوز، نصفهم تقريبا من مسلحي تنظيم داعش وأغلبهم يحملون الجنسية العراقية والباقي من جنسيات متعددة من خليجيين وأتراك ومن دول الاتحاد السوفييتي السابق ومن المغرب العربي وأوربا ".

وأضاف "خرجت حتى مساء اليوم أكثر من 50 شاحنة وهناك شاحنات أخرى في الطريق إلى الباغوز لنقل جميع الذين يصلون إلى نقاط سورية الديمقراطية وهذه العملية مستمرة لحين خروج جميع من يريد من مسلحين ومدنيين ".

وأكد القائد ابو محمد أن " عملية الخروج من معبر الباغوز تحتاني مستمرة حتى الساعة والعمليات العسكرية متوقفة تماماً عدا رصد مقاتلي داعش، وطائرات التحالف تستهدف تحرك عناصر التنظيم في المنطقة التي لا زالت تحت سيطرتهم في بلدة الباغوز فوقاني ".

وتنقل شاحنات المدنيين ومسلحي داعش من بلدة الباغوز تحتاني إلى قرية العلواني 20 كم شمال غرب الباغوز ،التي أنشأها التحالف الدولي في العشرين من شهر فبراير الماضي للقيام بعملية الفرز وأخذ البصمات والتصوير، حيث ينقل النساء والأطفال الى مخيم الهول بينما يتم نقل الرجال الى مراكز تحقيق في محافظة الحسكة تابعة للتحالف الدولي وقسد.

وخرج منذ بداية إعلان استناف العملية العسكرية يوم الجمعة قبل الماضية، أكثر من 12 الف شخص من مسلحين ومدنيين، وتخوض قوات قسد معارك طاحنة لطرد داعش من الباغوز وهى أخر معقل له في سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك