الثقافة الجزائرية» تعلن تجميد كل تراخيص تصوير الأفلام وتقدم مساعدات للفنانين« - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الثقافة الجزائرية» تعلن تجميد كل تراخيص تصوير الأفلام وتقدم مساعدات للفنانين«

وزيرة الثقافة الجزائرية
وزيرة الثقافة الجزائرية

نشر فى : السبت 4 أبريل 2020 - 7:10 م | آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 7:10 م

أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية، عن تقديم مساعدات للفنانين المتوقفين عن نشاطاتهم بسبب تفشي فيروس كورونا.
ونشرت الوزارة، عبر موقعها الرسمي على "فيسبوك"، أن وزير الثقافة، مليكة بن دودة كلفت الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالإشراف على تقديم مساعدات للفنانين المتوقفين عن نشاطاتهم بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحة أن العمل ستيم وفق إجراءات ملائمة تتناسب والأوضاع الحالية.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على الفنانين المعنيين توصيل البيانات المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني، للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ابتداء من يوم غد الأحد.

وكانت وزارة الثقافة الجزائرية جمدت أنشطة الكيانات والمؤسسات الثقافية التابعة لها لحين إشعار آخر فى إطار الاجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية ظهور فيروس كورونا، وأفاد بيان للوزارة، أنه "تم إعلام كل المسؤولين عم الكيانات والمؤسسات الثقافية التابعة للوزارة في كل المجالات الثقافية بما فيها قطاع السينما بتجميد أنشطتهم إلى إشعار آخر وذلك في اطار الاجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية ظهور فيروس كورونا".

وأضافت الوزارة أنها قامت بإعلام الجميع أن التراخيص التي أصدرتها مديرية تطوير وترقية الفنون والآداب بوزارة الثقافة لصالح المنتجين بغرض التصوير السينمائي و الأفلام الوثائقية، هي مجمدة حتى انتهاء الحجر الصحي.

وأكد البيان أن كل منتج يخالف هذه الاجراءات يتحمل المسؤولية ويضع نفسه تحت طائلة القانون، داعيا كل الفاعلين في مجال السينما الالتزام بهذه الاجراءات تفاديا لكل ما يمكن أن يحدث في هذه الظروف الصعبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك