بعد تجاوز الإصابات حاجز الألف.. مصادر بالصحة: لم ندخل المرحلة الثالثة لكورونا بعد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد تجاوز الإصابات حاجز الألف.. مصادر بالصحة: لم ندخل المرحلة الثالثة لكورونا بعد

وزارة الصحة
وزارة الصحة
منى زيدان
نشر فى : السبت 4 أبريل 2020 - 1:53 م | آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 6:39 م

المصادر: حتى الآن الوزارة لديها شجرة مخالطين لكل حالة مصابة

قالت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، إنه لن يكون هناك أي إجراء جديد من الوزارة بعد تخطي حاجز تسجيل الـ1000 حالة بكورونا في مصر، موضحة أن الوزارة حاليا مازالت تسيطر على الوضع بالنسبة للمصابين والمخالطين.

وأضافت المصادر، لـ"الشروق"، أن المرحلة الثالثة من انتشار فيروس كورنا في مصر، عندما تكون هناك حالة تفشي للفيروس، وعدم قدرة الوزارة على معرفة مصدر الإصابة لكل حالة، وهذا لم يحدث بعد، مؤكدة أن جميع مستشفيات الحميات لديها شجرة المخالطين لكل مصاب، ويتم عزل جميع المخالطين لمدة 14 يوما بمنازلهم، للتأكد من صحتهم أو ظهور أعراض عليهم، وأخذ عينة منهم ونقلهم مستشفى العزل.

وأوضحت المصادر، أن الأسبوعين المقبلين وقت فارق في ضرورة التزام الشعب المصري في المنازل، وعدم الخروج إلى الشارع؛ منعا لانتشار الفيروس ودخول البلاد في مرحلة جديدة من تفشي الفيروس.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء أمس الجمعة، تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 8 حالات، بينهم أجنبي و7 مصريين.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و66 حالة وفاة.

وبلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ216 متعافيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك