متحف الحضارة: اليوم الأول جرى على أفضل وجه.. ردود الفعل على الخدمات إيجابية - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

متحف الحضارة: اليوم الأول جرى على أفضل وجه.. ردود الفعل على الخدمات إيجابية

المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 4 أبريل 2021 - 8:57 م | آخر تحديث: الأحد 4 أبريل 2021 - 8:57 م

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن الأمور جرت على أفضل وجه في اليوم الأول من افتتاح المتحف أمام الجمهور، معقبًا: «لم نتوقع هذا الضغط من الزائرين».

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأحد، أن هناك عددًا كبيرًا من غير المصريين ممن زاروا المتحف اليوم، على عكس التوقعات في ظل ظروف جائحة كورونا، لافتًا إلى اختلاف أعمار الزوار بين الأطفال وكبار السن والشباب من الفتيات والذكور.

وأكد الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، أن ردود فعل الزوار على الخدمات المقدمة والمعاملة جميعها إيجابية حتى الآن، مضيفًا أن نسبة السلبيات أقل من المتوقع.

وأوضح أن المتحف القومي للحضارة ليس للآثار فقط، وإنما للتراث المصري عامة، ويدمج بين التراث المادي وغير المادي، مؤكدًا أن البداية كانت موفقة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس السبت، المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

ونُقلت، مساء أمس السبت، 22 مومياء ملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في موكب مهيب شاهده العالم أجمع عبر شاشات التليفزيون، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك