«صدقي» يشهد بيانًا عمليًا لوحدات القوات الخاصة وعناصر الاستطلاع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صدقي» يشهد بيانًا عمليًا لوحدات القوات الخاصة وعناصر الاستطلاع

كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 2:22 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 2:35 م

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، البيان العملي "طابا 2015"، الذي نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر الاستطلاع.

وتضمن البيان معاونة أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الغارات، ومهاجمة إحدى البؤر الإرهابية الخطيرة وتدميرها، والذى يأتي في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء.

وألقى اللواء أركان حرب جمال حماد، قائد وحدات الصاعقة، كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بمستوى الأداء لمقاتلي القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ على الانضباط العسكري والروح المعنوية العالية وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، لتنفيذ كافه المهام المخططه والطارئة بسرعة ودقة متناهية وتحت مختلف الظروف.

بدأ البيان بدفع مجموعات الاستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لاستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوي وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة، ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات، وذلك باستغلال طبيعة الأرض وأعمال الإخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية. كما ظهر خلال البيان مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلي الصاعقة والمظلات، في إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين.

وقامت طائرات الهليكوبتر بإنزال عناصر الصاعقة للإغارة على مركز قيادة وسيطرة رئيسي للعدو في العمق وتدميرة تحت ستر نيران عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، لتوفير الوقاية والحماية اللازمين.

ونفذت مجموعة من عناصر المظلات التي تم إبرازها بطائرات الشينوك إغارة غير نمطية على إحدى قواعد الصواريخ في العمق التعبوى للعدو أبرزت السرعة والمهارة الفائقة لعناصر القوات الخاصة وقدرتها على العمل تحت مختلف الظروف.كما نفذت عناصر القوات الخاصة بيانًا عمليًا على اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية.

وناقش الفريق أول صدقي صبحي عددًا من القادة والضباط المشاركين بالبيان أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار، لمواجهـة المتغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات.

وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وأداء راقٍ، يؤكد أن لهذا الوطن رجال أصحاب عزائم لا تلين وإرادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التي يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقه من تحديات، مؤكدًا أن الحفاظ على أمننا القومي وتأمين حدودنا الاستراتيجية مهمتنا الوطنيه التي لا تهاون فيها.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، لرجال القوات الخاصة ضرورة الاستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ على الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية، والاهتمام بالإعداد البدني للفرد المقاتل، لتظل القوات الخاصة دومًا أحد دروع قواتنا المسلحة في الدفاع عن مقدسات الوطن.

ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم ، مؤكداً أن القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن هذا الوطن وسلامته أياً كان الثمن الذي سندفعه من أرواحنا ودمائنا ولن يثنينا عن أداء واجبنا الوطنى ولا الموت ذاته وستظل القوات المسلحة علي موقفها بروح معنوية عالية وإستعداد دائم للعطاء من أجل مصر .

وطالب الفريق أول صدقى صبحى القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين وتوفير كافة الإمكانيات، للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا، والحرص على رفع الروح المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية في القوات المسلحة.

حضر الجولة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقائد القوات الجوية، وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك