السياحة: جاهزون لاستقبال الأفواج الروسية بكل الإجراءات الأمنية والاحترازية - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 مايو 2021 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


السياحة: جاهزون لاستقبال الأفواج الروسية بكل الإجراءات الأمنية والاحترازية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 2:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 2:34 م

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن مصر على أتم الاستعداد لاستقبال الأفواج الروسية، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، مؤكدة أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبالهم بكل الإجراءات الأمنية والاحترازية الموضوعة بعناية وخاصة مطار القاهرة الدولي.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تؤكد على كل الإجراءات الاحترازية المطبقة منذ بداية جائحة كورونا، وتراجعها كل فترة لتكون مواكبة لكل التطورات العالمية وخاصة في ظل تحور «كوفيد - 19».

ولفتت إلى بدء تلقيح العاملين في القطاع السياحي في البحر الأحمر وجنوب سيناء منذ فترة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مشيرة إلى أن التلقيح يسير بوتيرة كبيرة وسريعة.

وأعلنت متحدث السياحة عن الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بمحافظة البحر الأحمر بنهاية الشهر الجاري، موضحة أن الأمر يوفر حماية للعاملين ورسالة اطمئنان لجميع الوافدين.

وذكرت أن الاستعدادات تتم من حيث تدريب العاملين وتأهيلهم وإعطائهم دورات متخصصة في كيفية التعامل في ظل الجائحة والالتزام بالضوابط الموضوعة، مضيفة أن اللجان تتابع تلك الضوابط أولًا بأول وتتعامل مع أي مخالفة للإجراءات طبقًا للقانون.

وأشاد سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة غيورغى بوريسينكو، الإجراءات الأمنية والصحية التي لمس تطبيقها بنفسه في مدينة الغردقة، متوقعا عودة رحلات الشارتر إلى مطار الغردقة بنهاية الشهر الجاري ومطلع يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك