فيديو.. خبيرة تغذية: تثبيت الوزن يضبط نسبة السكر في الدم - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. خبيرة تغذية: تثبيت الوزن يضبط نسبة السكر في الدم


نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 8:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 8:00 م

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن تثبيت الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي أمر هام، لأن التثبيت يضبط نسبة السكر في الدم، وبالتالي شهية الحلويات لا تُلح.

وأضافت خلال حوارها لبرنامج «ست الستات» الذي تقدمه الإعلامية دينا رامز عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن تناول وجبة صغيرة لمدة كبيرة يؤدي إلى خفض الوزن، وتقليل حجم المعدة، وبالتالي خفض الوزن.

وذكرت أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار الوعي بين الشباب بخطورة مرض السمنة، وهذا يعني أن المجتمع المصري أصبح يعي بأن السمنة بوابة للإصابة بالكثير من الأمراض.

وذكرت أن السمنة الموضعية تسيئ للشكل العام خاصة لدى البنت، معقبة: «لما يكون في سمنة موضعية في البطن للبنت، بتكون مش عارفة تتصور، أو تلبس ما تشاء من الملابس».

وأوضحت أن الشخص الذي يعاني من السمنة ليس شخصًا سيئًا، ولكن السمنة خطر، وتؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل السكر والضغط، ومشاكل في القلب.

وأشارت إلى ضرورة محاربة السمنة لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب السمنة، خاصة مشكلات العظام، متابعة: «السمنة بوابة للإصابة بكل الأمراض، وربنا يعفوا عنا جميعًا».

وتابعت: «لا يوجد عُشب أو مكمل غذائي واحد يصلح لكل أمراض السمنة، وهناك 33 دورة لعلاج مرض السمنة لكل الفئات والأعمار»، مضيفة أن المرأة التي تعاني من السمنة تتعرض للإحراج كثيرًا، خاصة إذا كان زوجها لا يعاني من السمنة.

وحذرت من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على نوعيات قليلة من الأطعمة، لأنها تؤدي إلى فقدان الكثير من المواد الغذائية، وهذا الأمر خاطئ للغاية، مشددة على ضرورة الحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان، من خلال اتباع الدورة العلاجية الرمضانية التي تعمل على تثبيت الوزن، خاصة أن تثبيت الوزن هام للغاية، لأنه يُعود مريض السمنة على تناول وجبات صغيرة لمدة كبيرة، وبالتالي لا يزيد الوزن.

ولفتت إلى أن الشباب في الجامعة يعتمدون على الوجبات السريعة بصورة كبيرة، وهذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، ذاكرة أن الرياضي الذي يتوقف عن ممارسة الرياضة يحدث له طفرة في الوزن، حال عدم اتباع نظام غذائي معين.

وشددت على دور ولي الأمر في الحفاظ على عدم زيادة الوزن، قائلة: «حلو أوي لما ماما تقولي حافظي على وزنك، لازم يكون في عامل مساعد في البيت للحفاظ على الوزن المثالي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك