مسئولو الإسكان يتفقدون أعمال تمهيد الطرق بمداخل منطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئولو الإسكان يتفقدون أعمال تمهيد الطرق بمداخل منطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق

محمد علاء
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 1:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 1:55 م

تفقد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أعمال تمهيد الطرق بمداخل منطقة الرابية "إحدى المناطق المضافة لمدينة الشروق"؛ تمهيدا لتوفيق أوضاع الكيانات المتواجدة بها.

وطالب بهجات بزيادة معدلات التنفيذ ودفع العمل بالموقع، مشددا على المتابعة اليومية للأعمال وتذليل العقبات وإنهاء التنسيقات اللازمة، بهدف خروج المشروع بالصورة اللائقة بمدينة الشروق.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جهاز مدينة الشروق، المهندس علي سعد، الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتطوير رافع الصرف الصحي رقم 2، ضمن خطة الجهاز لرفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمدينة بهدف التعامل الأمثل مع الكميات الزائدة من المياه الواردة وبالأخص مياه الأمطار في ظل التغير المُناخي.

وأوضح سعد، أن أعمال رفع الكفاءة استهدفت الأعمال الكهروميكانيكية للرافع المنشأ منذ أكثر من 25 عاما، مشيرا إلى الانتهاء من توريد وتركيب طلمبتين طاقة الواحدة (86 لتر/ ثانية) شاملة لوحات التحكم والمحابس.

ويأتي ذلك بالإضافة للقائمتين ليصبح إجمالي قوة الرافع 4 طلمبات مع صيانة الرافع ككل من مصادر كهرباء بديلة أو مولدات وجعلها جاهزة لأي طوارئ.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الرافع يخدم المنطقة الترفيهية والحيين الأول والتاسع ويعتبر حلقة وصل مهمة جداً للمنظومة.

ويستقبل المياه الواردة من رافع 1 وينقلها عبر خط 400 مم لرافع 3، ومنه إلى محطتي المعالجة، مشيراً إلى استلام الأعمال للقيام بالتشغيل والصيانة ذاتياً من خلال مسئولي جهاز مدينة الشروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك