لماذا أطلق نتنياهو وصف الإرهابي على حادث الحدود مع مصر؟.. سمير فرج يجيب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا أطلق نتنياهو وصف الإرهابي على حادث الحدود مع مصر؟.. سمير فرج يجيب

أحمد علاء
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 7:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 7:55 م
قال المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن إسرائيل طلبت مساعدة من مصر في تحقيق شامل بخصوص حادث إطلاق النار الذي وقع على الحدود.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن وصْف الهجوم بـ«الإرهابي» لم يستخدمه إلا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مفسرا ذلك بالقول: «هذا هو أسلوبه.. يقول دائما للإسرائيليين هناك إرهاب وأنا أحكميكم منه، ولابد أن تكون حكومتي اليمينية هي الحاكمة».

وأشار إلى أنّ مصر أعلنت التعاون مع إسرائيل في التحقيقات التي يتم إجراؤها، وهو أمرٌ اعتبره يصب في صالح الطرفين.

وتابع: «مصر تعمل على تأمين حدودها.. ليس من مصلحتنا أن نرى كل يوم أحدا يدخل وآخر يخرج».

وأشار إلى إعلان إسرائيل وضع كاميرات مراقبة على الخط الحدودي بالكامل، لمراقبة ما سيحدث هناك.

وأمس السبت، أفاد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، بوفاة ثلاثة أفراد أمن إسرائيليين خلال مطاردة عناصر تهريب مخدرات على الحدود.

وقال البيان العسكري: «فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران».

وأضاف أن المواجهة أدت إلى وفاة ثلاثة أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة فردين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.

وأشار البيان إلى أنه جار اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وختم البيان قائلا: «خالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».



وفي وقت لاحق، أصدر المتحدث العسكري بيانا آخر، قال فيه إن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت.

وأوضح البيان، أنه تم بحث ملابسات حادث (الأمس) وتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث من الجانبين والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك