منظمة العمل الدولية توافق على تنفيذ برنامج «بيئة عمل أفضل» في مصر - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة العمل الدولية توافق على تنفيذ برنامج «بيئة عمل أفضل» في مصر


نشر في: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 6:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 6:54 م

وافقت منظمة العمل الدولية، على تنفيذ برنامج «بيئة عمل أفضل» بمصر، بحسب سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقالت: إن البرنامج ينفذ في 30 شركة بقطاع الملابس بداية من يوليو الحالي وحتى ديسمبر القادم، وإنه جاء نتيجة جهود مكثفة وتنسيق مستمر مع المنظمة.

وبذلك تنضم مصر لـ7 دول هى «بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن ونيكاراجوا، وفيتنام»، حيث يتعامل المشروع مع مليوني عامل في 1500 مصنع، ويخلق علاقات اقتصادية مع نحو 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان، مما يساهم في زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات لهذه الشركات بمصر.

وأوضحت الوزيرة، فى بيان لها، الثلاثاء، أن موافقة المنظمة على برنامج بيئة عمل افضل والذى يتم تنفيذه من خلال وزارة القوى العاملة، جاء اعترافا منها بالتقدم المحرز، وثقة فى التزام الحكومة المصرية باستكمال الإجراءات والخطوات التى تهيئ الظروف المواتية لذلك، مشيرة إلى انها ستعمل خلال لقاء الاسبوع المقبل مع المنظمة على توسيع نطاق البرنامج فى مصر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن تنفيذ هذا البرنامج فى مصر يفتح المجال للتباين الاقتصادى والتجارى بين منظمة العمل الدولية، وعدد من الشركات العالمية مثل شركة ديزني العالمية والشركات العاملة في الملابس، مما يساعد على زيادة الصادرات المصرية وجذب مزيد من الاستثمارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك