رئيس وزراء فرنسا: على موسكو «آلا تخطىء الأهداف» في سوريا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء فرنسا: على موسكو «آلا تخطىء الأهداف» في سوريا

رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس
رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس

نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:43 ص

قال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، اليوم الاحد، "على روسيا آلا تخطىء الأهداف في سوريا بضرب منظمات غير تنظيم داعش" مذكرا أيضا بضرورة تجنب المدنيين.

وردا على أسئلة بشان الغارات الروسية واستراتيجية موسكو في سوريا، قال «فالس» في تصريحات على هامش زيارة لليابان إن "رئيس الجمهورية ذكر بوضوح كامل لدى اجتماعه بفلادمير بوتين الجمعة بباريس بضرورة أن لا يحدث خطا في الأهداف".

وشدد «فالس» "يجب ضرب الأهداف الجيدة وتحديدا داعش. وإذا كانت داعش هي العدو الذي يهاجم مجتمعاتنا، وهذا صحيح بالنسبة لفرنسا، فإنه يمكن أن يكون صحيحا أيضا بالنسبة لروسيا، وبالتالي يتعين ضرب داعش وندعو الجميع إلى عدم ارتكاب خطأ في الهدف".

وأضاف أن "الشرط الثاني هو أنه لا يمكن مهاجمة مدنيين، وأنتم تعرفون أن نظام بشار الأسد يواصل استخدام براميل البنزين وأسلحة كيميائية ضد مدنيين، وهذا أمر لا يمكن قبوله".

وتابع أن "الشرط الثالث هو إجراء عملية انتقالية سياسية بدون بشار الأسد"، فيما أكدت روسيا مجددا أمس السبت أنها تهاجم تنظيم داعش في سوريا مشيرة إلى تنفذي 60 غارة خلال 3 أيام لكن واشنطن جددت انتقادها تجاه موسكو التي تقول أنها تسعى بالأساس إلى الدفاع عن النظام السوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك