دراسة: العمل مع مدير سيئ يؤثر على الموظفين ويضر بالمؤسسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

دراسة: العمل مع مدير سيئ يؤثر على الموظفين ويضر بالمؤسسة

إلهام عبدالعزيز:
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:01 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن السلوك العدائي من رؤساء العمل له تأثير سلبي يمكن أن يؤدي إلى تبني زملاء العمل سلوكًا مشابهًا مما يخلق بيئة سامة عبر المؤسسة بأكملها، حسب تقرير صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحسب الصحيفة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جو سام، يتمثل في انعدام الأمن والإرهاق في مكان العمل، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة Anglia Ruskin (ARU) في المملكة المتحدة، وكذلك باحثون في باكستان والصين والولايات المتحدة.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور نديم خالد، المحاضر الأول في ريادة الأعمال والاستراتيجية في الجامعة: من الواضح من دراستنا أن السلوك العدائي من جانب الإدارة في مكان العمل ليس فقط من المحتمل أن يضر بالأفراد من حيث الإرهاق العاطفي والأمن الوظيفي.

وتوصل باحثون من جامعة West University of Timioara، إلى أن أخذ فترات راحة صغيرة يمكن أن يعزز الطاقة ويقلل من التعب في العمل، وكتب هؤلاء الباحثون في دراستهم المنشورة في PLOS ONE، أن الفواصل الدقيقة فعالة في الحفاظ على مستويات عالية من النشاط وتخفيف التعب.

ولكن تبين أن هذه الفواصل الصغيرة تؤثر على أداء المهام، ووجد الباحثون أن فترات الراحة الأطول أظهرت أثار أفضل بكثير، وبناءً على هذه النتائج، اقترح الباحثون أن يقدم الرؤساء لموظفيهم مجموعة من فترات الراحة الصغيرة والفترات الطويلة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك