بالأسماء.. أين صلاح في تصويت العرب والأفارقة لسباق الكرة الذهبية؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بالأسماء.. أين صلاح في تصويت العرب والأفارقة لسباق الكرة الذهبية؟

محمد عاطف
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:28 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:31 م

شهدت الساعات الماضية تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، بعض الصور من كشف تصويت الصحفيين بمختلف دول العالم في جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وتشير تلك الصور إلى تصويت 5 صحفيين عرب فقط لمحمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وكان صلاح قد حصل على 121 نقطة في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، محتلاً بهم المركز السابع، برغم تألقه اللافت للنظر مع فريقه ليفربول في الآونة الأخيرة حيث سجل 13 هدفًا يتصدر بهم جدول ترتيب هدافي البريميرليج، إضافة إلى تقديمه 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

وتم حسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية عبر التصويت من بين 170 صحفيا فى مختلف دول العالم، حيث يختار كل صحفي 5 مرشحين من بين الـ30 للفوز بالبالون دور، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة وحيدة.

ووضع 5 صحفيين عرب فقط محمد صلاح في المركز الأول بتصويت فرانس فوتبول وهم، اليمني عادل الأحبابي و الأردني حسام بركات والفلسطيني محمد عراقي والعراقي سامي إمام، بجانب الصحفية المصرية إيناس مظهر.

بينما خلي اسم صلاح من اختيارات 6 صحفيين وهم، التونسي عبد السلام ضيف واللبناني محمد فواز والجزائري يزيد والسوري لؤي الشامي والموريتاني هشام يماني والصومالي عبدالعزيز جودال.

بينما جاء صلاح فى المراكز بين الثاني والخامس فى اختيارات 10 صحفيين عرب وهم، السعودي عبدالرحمن عبيد والبحرينى عبدالله عاشور والليبى أحمد إدايرا والمغربي مصطفي بدري والقطري ماجد الخليفي والعماني صلاح البارحي والسوداني ميزام ابو الجاسم والجيبوتي ناصر أحمد والإماراتي فضل الله مولدين وممثل جزر القمر.

وخارج الدول العربية، تم اختيار صلاح فى المركز الأول من صحفيين دولتين فقط وهما بوتان (آسيا) وجنوب السودان (إفريقيا).

وعلى المستوي الإفريقي، وضع 15 صحفيا صلاح ضمن اختيارتهم فى جائزة البالون دور، وتخلي 31 صحفيا عن وضع اسمه ضمن قائمة الترشحيات.

يُذكر أن ليونيل ميسى توج بالكرة الذهبية للمرة السابعة فى تاريخه يوم الاثنين الماضي، بعد منافسة شراسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك