أشرف زكي: عاوزين ندفع ضرائب.. لكن لو أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أشرف زكي: عاوزين ندفع ضرائب.. لكن لو أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:21 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:21 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة فوجئت بتداول أخبار بشأن إحالة الفنانة منة شلبي، إلى محكمة الجنايات، على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن النيابة العامة أصدرت بيانًا أكدت فيه أن القضية لم تحال إلى محكمة الجنايات، متابعًا: «الموضوع في قبضة النيابة، وهي صاحبة التصرف الوحيد، وطلبت تحري الدقة في أي معلومات أو بيانات متداولة».

وفي سياق آخر، تحدث عن موضوع الفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا أن النقابة تحترم مصلحة الضرائب، التي تغيرت في مصر وأصبحت شيئًا مشرفًا وعظيمًا، لكن الأعضاء لا يفهمون كيفية عمل المنظومة.

ونوه إلى أن الرسوم الخاصة بالتسجيل بالآلاف، متسائلًا: «ماذا عن صغار الممثلين أو الفنانين المطحونين ومش بيشتغلوا، ولو بيشتغلوا بمبالغ بسيطة، يجيب منين رسم التسجيل؟».

وأشار إلى أنه فوجئ ببيان صادر من نقابة المحامين، حول الاتفاق على إرجاء الفاتورة الإلكترونية واعتبار يوم 15 كأن لم يكن، قائلًا إنه لا يعلم مدى صحة البيان.

وتابع: «المطلوب نرجئ حتى نفهم، إحنا عاوزين ندفع ضرائب، ولا أحد يتنصل من واجبه تجاه الوطن، ونعد من أكثر دافعي الضرائب وشغلنا واضح، لكن لو أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع».

وذكر أن الفنانين لا يعلمون سوى التمثيل أو الأداء أو الإلقاء، محذرًا من أن عدم فهم منظومة الفاتورة الإلكترونية، يجعل الفنانين فريسة لبعض المحاسبين القانونيين.

واختتم: «ماذا عن الطبقة المعدومة، الشباب الصغار أو لاعبي السيرك أو راقصي الفنون الشعبية، دول موظفين بياخدوا مرتب حكومي، هييجبوا منين الآلاف؟؟ عاوزين نفهم ونتكلم ونعالج المشكلات، وإحنا تحت أمرهم».

ونفت النيابة العامة، في بيان رسمي لها، اليوم الأحد، صحة الخبر المتداول اليوم بالمواقع الإخبارية بإحالة المتهمة منة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وتؤكد النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات.

وأهابت النيابة العامة بكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية، الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، باعتبارها هي المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك