فحص 1251 مواطنا بقافلة طبية بالسلام مركز السادات في المنوفية - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 1251 مواطنا بقافلة طبية بالسلام مركز السادات في المنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:03 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:03 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، قافلة علاجية مجانية بالسلام مركز السادات، استمرت على مدار يومي السبت والأحد من الشهر الجاري.

وجاءت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة شيماء شفيق نجدي منسق القوافل بالمنوفية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية ، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

من جانبها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، بأن القافلة اشتملت على 10 عيادات متخصصة وعيادتين باطنة، وعيادتين أطفال، وجراحة، وجلدية، ونساء وتوليد، تنظيم أسرة، أنف وأذن وحنجرة، وأسنان، ومعمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية؛ لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

وأشارت منسق عام القوافل، إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي 1251 مواطنًا من أهالي القرية، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لـ 265 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط وتم اكتشاف 109 حالات، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي 24 حالة.

فيما تم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 8 حالات لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل 10 ندوات تثقيفية على هامش القافلة لأهالي القرية لتوعيتهم صحياً.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك