إبراهيم عيسى: الشعب الفلسطيني ليس في حسابات حماس على الإطلاق.. وإسرائيل مقطعة البطاقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: الشعب الفلسطيني ليس في حسابات حماس على الإطلاق.. وإسرائيل مقطعة البطاقة

الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
شيماء رزق
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:51 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:51 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ما ظهر خلال الخسائر البشرية وأعداد القتلى والشهداء، أو تهجير الفلسطينيين من منازلهم، لا تشكل فارقا بالنسبة لحركة حماس-على حد قوله.

وأوضح خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الإثنين، أن حركة حماس لم تقدم تنازلا إضافيا من أجل استمرار الهدنة، مضيفا: «الشعب الفلسطيني ليس في حسابات حماس على الإطلاق»- حسبما قال.

ولفت إلى أن الهدنة الإنسانية كشفت عن أن دور الوسطاء وأمريكا، لم يعد بذات القدر والأهمية في المعادلة لدى طرفي الحرب حماس وإسرائيل، مشددا على أن الطرفين يعملون لصالح مصالحهم وأهدافهم السياسية.

وعقب: «الشعب الإسرائيلي لا يمثل شيئا عند نتنياهو وحكومته، والشعب الفلسطيني لا يمثل شيئا عند حماس والمقاومة المسلحة»، مشيرا إلى أنها حقيقة لا بد من التوقف أمامها للدراسة والفحص.

وتابع: «ما يظهر على ألسنة الجميع الآن في المؤتمرات هو الإدانة الدولية، لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من قصف للمدنيين في غزة وقتل النساء والأطفال»، ساخرا: «إسرائيل مقطعة البطاقة ومش هممها سمعتها أو الضغط الدولية».

ولفت إلى أن إسرائيل ترى الآن تنفيذ ما تريده، ومن ثم فهي قادرة على تغير موازين الأمور، والخسائر البشرية لا تشكل معها فارقا، بل هي مستعدة لها، وعرض هذا الأمر على الشارع الإسرائيلي وقوبل الآن.

وذكر: «هي معادلات جديدة على الأرض، والحديث عن إطلاق الأسرى هناك عمليات أسر تتم للفلسطينيين في الضفة الغربية كل ليلة، ووصل العدد منذ 7 أكتوبر إلى الآن لـ3600».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك