تنفيذ حكم الإعدام في محمود نظمي المدان بقتل طفليه في الدقهلية عام 2018 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنفيذ حكم الإعدام في محمود نظمي المدان بقتل طفليه في الدقهلية عام 2018

تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 9:29 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 9:29 م

نفذت السلطات المختصة اليوم بسجن برج العرب حكم الإعدام في محمود نظمي، المدان بقتل طفليه في ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية.

وأعلنت صفحات محلية في ميت سلسيل عن عدم إقامة عزاء، واقتصاره على الجنازة.

يأتي ذلك نفاذا لحكم محكمة النقض النهائي البات بإعدام المتهم المدان بسبب الواقعة التي شهدتها مدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية في أغسطس 2018.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت فى أبريل 2019، برئاسة المستشار نسيم على بيومى، بمعاقبة نظمي بالإعدام شنقا، بعدما شهدت محاكمته جدلا واسعا، أبرزها عدول المتهم فى أولى جلسات محاكمته عن اعترافاته السابقة أمام الشرطة وفي تحقيقات النيابة، بقتله لنجليه، مؤكدا أمام المحكمة أنه لم يقتلهما، ثم عاود فى جلسة لاحقة واعترف بقتلهما.

وكان النائب العام قد أصدر قرارًا بإحالة نظمي المتهم بقتل نجليه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه، ووجهت له النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لنجليه ريان ومحمد، فضلًا عن اتهامه بتعاطي المخدرات.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من المتهم في 21 أغسطس 2018، يفيد باختفاء نجلي المتهم أثناء اصطحابهما إلى الملاهي الكائنة بمركز ميت سلسيل محافظة الدقهلية، ثم تم العثور على جثتيهما طافيتين على الماء بفرع نهر النيل بمدينة فارسكور في محافظة دمياط في اليوم التالي للبلاغ.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عدم صحة ما سبق وأدلى به المتهم من اختفاء نجليه، إذ اعترف خلال التحقيقات بارتكابه واقعة قتل نجليه، وأنه قام باصطحابهما وإلقائهما تباعًا في نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور، وعلل ذلك لإصابته باكتئاب حاد لتعاطيه المواد المخدرة، ورغبة منه في تخليصهما من مساوئ الحياة، وما قد يلحقهما من عار بسبب سوء سلوكه وتبديده لثروته، واختمر في ذهنه فكرة قتلهما قبل الواقعة بـ10 أيام حتى وافته الفرصة لتنفيذ جريمته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك