القومي للمرأة بكفر الشيخ: دورتان لتدريبات التثقيف المالي للسيدات بقريتين في مطوبس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة بكفر الشيخ: دورتان لتدريبات التثقيف المالي للسيدات بقريتين في مطوبس

محمد نصار
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 7:28 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 7:28 م

نظم المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، اليوم الأحد، في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"، دورتين لتدريبات التثقيف المالي، للسيدات بقريتين، برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع كفر الشيخ للمرأة، لتمكين سيدات قرى المبادرة اقتصاديًا، والتي وتمتد لمدة خمسة أيام بقريتي منية المرشد وبرمبال.

وقالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع كفر الشيخ للمرأة، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

ويشتمل البرنامج على تدريس الدليل التدريبي "التعامل الرشيد مع أموالي"، وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

وأضافت شاكر، أن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية، وإدارة المخاطر، وخدمات التأمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك