رئيسة كوريا الجنوبية: طعن السفير الأمريكي بـ«سكين مطبخ» هجوم على تحالف البلدين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة كوريا الجنوبية: طعن السفير الأمريكي بـ«سكين مطبخ» هجوم على تحالف البلدين

رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيي
رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيي
الفرنسية
نشر في: الخميس 5 مارس 2015 - 9:57 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مارس 2015 - 9:57 ص

دانت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيي الاعتداء الذي تعرض له الخميس السفير الامريكي في سيول على يد مسلح طعنه بسكين مما أسفر عن أصابته بجروح، معتبرة إياه هجوما على التحالف العسكري القائم بين البلدين.

وقالت بارك في بيان ان "هذه الافعال لا تغتفر لان ما حصل ليس اعتداء جسديا على السفير (مارك) ليبرت فحسب وانما ايضا هو (اعتداء) على التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وأصيب ليبرت (42 عاما) بجروح على ايدي رجل طعنه بسكين في وسط سيول صباح الخميس في هجوم دانته بقوة واشنطن، مؤكدة ان حياة سفيرها ليست في خطر.

وافادت الشرطة ان رجلا مسلحا بسكين مطبخ طوله حوالى 25 سم هاجم السفير بينما كان الاخير يشارك في فطور في معهد سيجونغ الثقافي في وسط سيول، مشيرة إلى أن المهاجم يدعى كيم جي-جونغ (55 عاما) وسبق وان ادين بتهمة رشق السفير الياباني في سيول بحجر في 2010.

وقال قائد الشرطة المحلية المكلف التحقيق في الحادث يو ميونغ-سون ان المهاجم "اوقف على ذمة التحقيق ونحن نحاول معرفة دوافع هجومه".

وكانت وسائل اعلام كورية جنوبية بثت مشاهد فيديو التقطت بعيد الهجوم ظهر فيها السفير وقد وضع يده اليمنى على وجهه النازف في حين بدت يده اليسرى مصابة بجرح ومضرجة بالدماء.

وبحسب قناة "واي تي ان" فان المسلح اطلق لدى مهاجمته السفير هتافات مناهضة للحرب، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هذا الاسبوع مناورات عسكرية مشتركة مما رفع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك