كوريا الجنوبية مستعدة لسحب عمالها من «المجمع المشترك» مع جارتها الشمالية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:26 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

كوريا الجنوبية مستعدة لسحب عمالها من «المجمع المشترك» مع جارتها الشمالية

سول – رويترز
نشر في: الجمعة 5 أبريل 2013 - 9:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2013 - 9:45 ص

قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي، ريو كيل جيه، اليوم الجمعة: "إن سول مستعدة لسحب العمال من مجمع كايسونج الصناعي المشترك مع كوريا الشمالية، إذا اصبح يمثل خطرًا على حياتهم وسط  توتر متنامٍ في شبه الجزيرة الكورية".

 

وأكد جيه، وسائل إعلام أجنبية على أن "كوريا الجنوبية مستعدة، لسحب العمال الكوريين الجنوبيين لضمان سلامتهم اذا تطلب الوضع القيام بذلك."

 

جدير بالدكر، أن لغة الخطاب الحادة من جانب كوريا الشمالية، بلغت مستويات جديدة مع حشد كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة دفاعات داخل شبه الجزيرة الكورية وفي محيطها، بعدما منعت بيونج يانج هذا الأسبوع دخول مئات العمال الكوريين الجنوبيين إلى المجمع، وهو آخر رابط مشترك بين الكوريتين. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك