15.2% نموا فى أصول «العربى الأفريقى».. ويطلق برنامج «التاجر» الائتمانى - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15.2% نموا فى أصول «العربى الأفريقى».. ويطلق برنامج «التاجر» الائتمانى

ارشيفية
ارشيفية
الشروق
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:44 ص

كشفت نتائج أعمال البنك العربى الأفريقى الدولى المملوك مناصفة بين الحكومتين المصرية والكويتية، عن ارتفاع إجمالى أصوله بأكثر من 12 مليار جنيه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى لتقفز إلى 91 مليار جنيه قابل 79 مليارا عن العام السابق بمعدل نمو بلغ %15.2.
وشهدت ارباح البنك ارتفاعا بـ116 مليون جنيه مصرى لتصل إلى 398 مليونا بنهاية الربع الأول مقابل 282 مليون جنيه، كما ارتفعت أرباح البنك قبل خصم الضرائب لتصل إلى 577 مليون جنيه مصرى مقارنه بـ372 مليونا عن العام السابق.
وقد انعكس الارتفاع فى صافى الارباح التشغيلية على جميع مصادر الدخل وبالأخص على صافى الدخل من العائد وتليه الأتعاب والعمولات.
وقد نمت ودائع العملاء بـ7.3 مليار جنيه مصرى لتصل إلى 72 مليارا بنهاية مارس 2015 مقابل 64 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2014 بنسبة زيادة %11.4، وهو ما يعكس مدى نجاحه فى استقطاب الودائع والاستمرار فى كسب ثقة المودعين.
وعلى صعيد أنشطة بنوك الاستثمار وتمويل الشركات، احتل العربى الافريقى الدولى مكانة مرموقة بين المؤسسات المالية فى مصر والشرق الاوسط، إذ تولى البنك بنجاح ترتيب وتغطية عدد من القروض المشتركة العملاقة لكل المجالات الاقتصادية المختلفة والتى ساهمت فى تدعيم الاقتصاد المصرى، وبلغت محفظة تمويل الشركات 31.4 مليار جنيه بنهاية مارس 2015 بزيادة قدرها %11.33 مقارنة بديسمبر 2014.
كما يعتزم البنك افتتاح 20 فرعا جديدا هذا العام من أجل المساهمة فى تقديم أجود الخدمات البنكية لأكبر شريحة ممكنة من العملاء.
وقد صرح حسن عبدالله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى، بأن النتائج الايجابية للربع الاول من العام المالى 2015 تؤكد نجاح استراتيجية نمو مصرفه منذ اكثر من عقد من الزمن، وشارك فى هذا النجاح الملموس كوادره البشرية المتميزة التى تعمل بكل إخلاص وتفان.
وأنهى البنك صفقة استحواذه على محفظة قروض وودائع بنك نوفاسكوشيا بمصر خلال الربع الاول من 2015 حيث لقب البنك العربى الافريقى الدولى بـ«البنك المفضل» لبنك نوفاسكوشيا بمصر، كما تم الاستحواذ على الفرع الرئيسى وانضم إلى شبكة فروع البنك العربى الافريقى الدولى وسمى فرع النيل.
فى سياق متصل طلق البنك العربى الافريقى الدولى برنامج التاجر وهو برنامج يتيح للتاجر الحصول على ائتمانى «حساب جارى مدين» بضمان حجم تعاملات التاجر على ماكينات نقاط البيع الالكترونى لدى البنك.
قال هيمانشو شريمالى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك ان تطوير خدمات برنامج التاجر إحدى أهم ركائز البنك، مشيرا إلى ان البنك اطلق أخيرا خدمة جديدة فى مجال المدفوعات الالكترونية بمصر وهى خدمة Pay at Door وهى تسمح للتجار بالتحصيل المنزلى من حاملى البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.
اوضح شريمالى ان هذه الخاصية الجديدة لبرنامج التاجر، هى إحدى محاولات البنك للتحوُّل إلى ثقافة المجتمع اللانقدى.
قال على النكلاوى، مدير خدمات برنامج التاجر بالبنك، إن البنك من المؤسسات المالية الرائدة بمصر فى مجال وسائل الدفع الالكترونية اذ يقدم حلولا مبتكرة لكافة شرائح التجار مما يتماشى مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك