الرئيس الألماني يعتزم حضور حفل لإحياء ذكرى ضحايا السيول غرب ألمانيا - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الرئيس الألماني يعتزم حضور حفل لإحياء ذكرى ضحايا السيول غرب ألمانيا

أرشيفية
أرشيفية
دوسلدورف (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:04 م

تعتزم ولاية شمال الراين ويستفاليا إقامة حفل تأبين مركزي لإحياء ضحايا كارثة السيول التي وقعت قبل نحو عام.

وسيقام الحفل في يوم الذكرى السنوية الأولى للكارثة التي توافق الرابع عشر من يوليو الجاري، في مدينة أويسكيرشن بحضور الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

وبناء على دعوة من رئيس حكومة شمال الراين ويستفاليا، هندريك فوست، سيشارك شتاينماير في قداس مسكوني للكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية بحضور أقارب الضحايا.

جاء ذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم حكومة الولاية الواقعة غربي ألمانيا، كريستيان فيرمر، اليوم الثلاثاء في رد على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وسيقام الحفل التأبيني في كنيسة قلب يسوع التي تضررت هي نفسها من كارثة الفيضانات، وفي أعقاب القداس سيلقي شتاينماير وفوست كلمة في الكنيسة.

وسيكون لدى أقارب الضحايا فرصة للتحدث مع الرئيس ورئيس حكومة الولاية.

ومن المنتظر أن يشارك في الحفل منظمات إغاثية وممثلون عن البلديات من مناطق تضررت من الفيضانات وممثلون آخرون لحكومة الولاية وبرلمانها وكنائسها.

كانت الفيضانات التي وقعت منتصف يوليو الماضي أودت بحياة 49 شخصا في ولاية شمال الراين ويستفاليا وحدها، وقُدِّرَتْ الخسائر المادية الناجمة عنها بنحو 13 مليار يورو.

وأسفرت السيول في ولاية راينلاند-بفالتس المجاورة يومي الرابع عشر والخامس عشر من يوليو الماضي عن وفاة 134 شخصا، وستقيم هذه الولاية حفل تأبين متزامنا ومن المتوقع أن يحضره ما يصل إلى 2000 شخص.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك