اليوم.. عروض المهرجان القومي في ضيافة سينما الهناجر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. عروض المهرجان القومي في ضيافة سينما الهناجر

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 6:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 6:23 م

تعرض سينما الهناجر بساحة الأوبرا في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، عددًا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الناقد الكبير كمال رمزي.

وتضم قائمة الأفلام المعروضة اليوم "راضية" إخراج شيماء طافش، والذي تدور أحداثه حول الطفلة راضية التي تحاول ان تجد عروسة صغيرة "دمية" لشقيقتها الصغيرة بالرغم من كل الضغوط التي يمران بها.

وفيلم "مملكة الموتى" إخراج انتصار خليف، وتدور أحداثه في إطار فلسفي حول رجل يبحث عن الهدف من الحياة طالما كان مصير كل البشر الموت.

ويعرض فيلم "تمساح النيل" إخراج نبيل الشاذلي، والفيلم حاصل علي جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة، وينقل الفيلم صوره حميميه لسباح القرن المصري عبد اللطيف أبو هيف من خلال عيون صديقه القديم نبيل الشاذلي من خلال مقابلات معه ومع آخرين ومواد أرشيفيه ثمينة.

وفيلم "يحكي أن" إخراج عبد الفتاح زيدان، والحاصل علي جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة وتدور حول شاب تخلي عنه أهله فيودع بأحدي دور الرعاية، ويكتشف موهبته في الرسم، فيكافح حتي يستطيع ان يفتتح مرسمه الخاص.

وفيلم "أحد عشر يوماً بلا إنسانية" من إخراج أحمد قرمد، ويتناول الفيلم المأساة الإنسانية التي حدثت بمدينة غزه بدولة فلسطين طوال 11 يومًا من جانب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك