ضياء رشوان: إصدار لائحة داخلية ومدونة لأخلاقيات الحوار الوطني - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

ضياء رشوان: إصدار لائحة داخلية ومدونة لأخلاقيات الحوار الوطني

ضياء رشوان . تصوير- أحمد عبدالفتاح
ضياء رشوان . تصوير- أحمد عبدالفتاح
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:10 م

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، إن الجلسة الافتتاحية استغرقت قرابة الساعة، وأن الجلسة التالية لها استغرقت 4 ساعات، وأن انعقاد مجلس الأمناء انعقد بالنصاب الصحيح رغم غياب 4 من أعضاءه لأسباب قهرية.

وتابع خلال مؤتمر صحفي موسع: سنرفع نتائج جهدنا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي مباشرة، وأنه قد تم تكليفه بمنصب المنسق العام للحوار الوطني من جانب الهيئة الوطنية للتدريب، موضحا أن تشكيل مجلس الأمناء قد حصل على توافق من العديد من القوى الوطنية والسياسية.

وأضاف: الجلسة الافتتاحية كانت مذاعة بها جدية وتنوع واحترام الخلاف وإدارة الحوار بروح توافقية من الجميع، نظمنا في الجلسة الثانية العديد من النقاط التي سيقوم عليها الحوار، لافتا إلى أن مجلس الأمناء هو من أصدر قرار تشكيل نفسه تعبر عن استقلال كامل، وأنه لاسلطة منشأة للمجلس إلا المجلس، استنادا للدستور القائم على التعددية السياسية.

وتابع ضياء رشوان: صدر قرارنا الأول بتشكيل مجلس الأمناء، وما دار في جلسات اليوم مثال حي لما يمكن أن يكون عليه أي حوار وطني مسؤول، وقد أسفر ذلك عن عدم وجود أية صدامات أو خلافات، الروح التي سادت هي روح المسؤولية، أسفر الحوار عن أمرين مهمين، الوثيقة الأولى إصدار اللائحة المنظمة لعمل الحوار الوطني، خضعت لمناقشات وتعديلات، والصورة النهائية لها سيتم نشرها قريبا.

وواصل المنسق العام للحوار الوطني: لائحة الحوار الوطني ستعبر عن توافق تام دون خلاف، فلم نلجأ للتصويت، كانت الأمور كلها بالتراضي، من 19 مادة منظمة للحوار ولجانه النوعية، والأمر الثاني الهام إصدار مدونة للسلوك والاخلاقيات من 25 بند.

يشار إلى أنه قد انطلقت اليوم فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، حيث عقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا اجتماعهم الافتتاحي، ظهر اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكافة أعضاء المجلس.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك