غدا.. «تشريعية النواب» تحسم مصير بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «تشريعية النواب» تحسم مصير بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور

احمد مرتضى منصور
احمد مرتضى منصور
أحمد البردينى
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:52 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:53 م
- «الجمل»: اللجنة ستصوت على قرار بطلان العضوية بحسب أحكام النقض والتماس مرتضى

قال النائب محمد نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستحسم فى اجتماعها، اليوم، موقف النائب أحمد مرتضى منصور من دعوى إسقاط عضويته من البرلمان تنفيذا للحكم الصادر من محكمة النقض لصالح منافسه عمرو الشوبكى.

وأوضح الجمل، لـ«الشروق»، أن أعضاء اللجنة التشريعية سيصوتون خلال الاجتماع على قرار بطلان العضوية بحسب الأحكام والمستندات الواردة من محكمة النقض والمجلس، مشيرا إلى أن اللجنة ستتعامل مع البيان التوضيحى الذى أصدرته محكمة النقض بعد الحكم لصالح أحمد مرتضى فى الجولة الأولى والحكم ببطلان عضويته أمام المنافس عمرو الشوبكى.

وتابع: أن اللجنة تسلمت طلب التماس من النائب مرتضى منصور لإعادة النظر ووقف تنفيذ حكم محكمة النقض، مشيرا إلى أن اللجنة ستفصل فى قبول الالتماس، أو اعتماد الحكم النهائى الصادر من محكمة النقض.

وأشار «الجمل»، إلى أن تقرير اللجنة النهائى الذى سترفعه إلى هيئة المجلس لن يحمل أية توصيات ملزمة بخصوص بطلان العضوية، لافتا إلى أن المجلس سيناقش تقرير اللجنة التشريعية خلال الأسبوع الحالى.

من جانبه، عبر الدكتور عمرو الشوبكى، المرشح المنافس على مقعد دائرة الدقى والعجوزة، عن أمله بحلف اليمين الدستورية بمجلس النواب خلال الأسبوع الحالى.

وقال الشوبكى، خلال استضافته فى برنامج «السادة المحترمون» عبر فضائية «on tv»، إن الحكم مازال معلقا على حلف اليمين، والقضية تخص قيمة عامة وهى احترام أحكام القضاء، مضيفا: «الحكم فى النهاية لا يدين أحدا، وكنت سأقبله بسعة صدر لو كان فى صالح المنافس».

كانت محكمة النقض أصدرت بيانا توضيحا أكدت فيه بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، نائب دائرة الدقى والعجوزة، بعد قبول الطعن المقدم من محامى منافسه عمرو الشوبكى، لأسباب تتعلق بإدارة العملية الانتخابية فى تلك الدائرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك