اسمع كتاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

اسمع كتاب


نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 7:21 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 7:21 م

♦«أربع محاولات للحياة»
نشوى صلاح ــ أحمد عبدالمجيد ــ مروة سمير ــ أسامة علام
دار الشروق
2022
منصة اقرأ لى

عزيزى القارئ، أنت بصدد التعرف على تجربة غريبة؛ أربع كُتَّاب قرروا الجلوس والدردشة معك حول أمور فى الحياة. فى هذا الكتاب وثيقة طويل عن مخاوف الإنسان وأحلامه وضعفه وقوته. قررنا أن نضعها بين يديك بلا تجمُّل أو ادعِّاء للكمال؛ لذلك نتمنى لك أن تستمع معه، ونتمنى منك أن لا تُحاكمنا بقسوة. وصدقنا عزيزى القارئ، نحن لا نرغب من كتابنا المُختلف هذا سوى أن نكتسب صداقتك.
♦«عزازيل»
يوسف زيدان
دار الشروق
2008
storyte
l
«لو قرأنا هذه الرواية قراءة حقيقية، لأدركنا سمو أهدافنا ونبل غاياتها الأخلاقية والروحية التى هى تأكيد لقيم التسامح وتقبل الآخر، واحترام حق الختلاف، ورفض مبدأ العنف. ولغة الرواية لغة شعرية، تترجع فيها أصداء المناجيات الصوفية، خصوصا حين نقرأ مناجاة هيبا لربه». «د. جابر عصفور»
«هذه الرواية عمل مبدع وخطير، مبدع لما يحتويه من مناطق حوارية إنسانية مكتوبة بحساسية مرهفة تمتزج فيها العاطفة بالمتعة، وخطير لأنه يتضمن دراسة فى نشأة وتطور الصراع المذهبى بين الطوائف المسيحية فى المشرق.. إن يوسف زيدان يتميز بالموهبتين، موهبة المبدع وموهبة الباحث، وكثيرا ما تتداخل الموهبتان فى هذا العمل». «سامى خشبة»
♦«ذكريات محرمة»
نور عبدالمجيد
الدار المصرية اللبنانية
2017
storytel

(أنت لا تعرف ماذا تريد منك الحياة!! أنت لا تعلم أى الطرق إلى النجاة يقودك!! أنت فى كل الأحوال تغمض عينيك وتتبع قلبك.. قد ترى عيناك الدروب المرسومة.. لكن وحده قلبك الذى بين الحنايا يرى نهاياتها!! كل مع عليك أن تُنقى قلبك.. أن تُطهره.. وحين تضعك الحياة على مفترق الدروب السوداء... أغمض عينيك واتبع قائدك.. اتبع قلبك!! ثقتك ليست فى الاختيار أبدًا.. رجاءك كله فى طهر القائد ونقائه!!).
♦«مثل الأفلام الساذجة»
نورا ناجى
دار الشروق
2022
اقرأ لى

«مثل الأفلام الساذجة»؛ مجموعة قصصية تتجاوز حكاياتها الشائقة، لتصبح مرآة إنسانية لدواخلنا المتشابكة، وكراكيب الذاكرة المهملة، تُعيد ترميم الشقوق وحشوها بالذهب، وهى تملك قناطير من ذهب الكلمات الكاشفة.
هذه هى المجموعة القصصية الأولى لنورا ناجى، بعد أربع روايات، دون أن تتخلى عن حسِّها الروائى المميز، فى فقرات موجزة مكثفة تنقل عالم أبطالها بدقائقها وتفاصيله، فى هذه المجموعة ستقرأ نفسك، وتعيد اكتشافك بأسماءجديدة، وأماكن. وسوف تندهش، وستقول: هنا عشتُ من قبل، وكأن كل هذه الأشياء قد جرت تحت سمعك وبصرك!.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك