انطلاق خامس اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني لحسم مقرري اللجان النوعية - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


انطلاق خامس اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني لحسم مقرري اللجان النوعية

أرشيفية
أرشيفية
أحمد عويس
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 2:05 م

انطلقت قبل قليل وقائع الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، من المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والمجتمعي، واللجان الفرعية الخمسة عشر المتفرعة عنها.

وكان المنسق العام ضياء رشوان قد أكد في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للحوار الوطني أمس، أنه بين الترشيحات التي قدّمتها الأطراف المشاركة في الحوار وبعض أعضاء مجلس الأمناء، سيتم اختيار الأنسب منها لتولي هذه المهام بتوافق وقرارات مجلس الأمناء.

وتابع رشوان: إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يُصدِر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بياناً يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد انتهى من إعداد لائحة داخلية منظمة لأعماله، ومدونة للسلوك، وتحديد ثلاث محاور عمل رئيسية: سياسية، واقتصادية، واجتماعية، انبثق عنهم 15 لجنة فرعية، حيث تم حسم وتشكيل 3 لجان فرعية تنبثق عن المحور السياسي، وهى «مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة».

وجاء في المحور الاجتماعي 5 لجان وهي «التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية»، كما تم حسم 7 لجان فرعية منبثقة عن المحور الاقتصادي، وهي: غلاء الأسعار، الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي، وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، والاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي)، والصناعة، والزراعة والأمن الغذائي، والعدالة الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك