رامى لكح يعرض تسوية مديونياته مع «المصرف المتحد» مقابل أصول عقارية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

رامى لكح يعرض تسوية مديونياته مع «المصرف المتحد» مقابل أصول عقارية

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر فى : السبت 5 أكتوبر 2019 - 9:25 م | آخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2019 - 9:25 م

مصادر: رجل الأعمال يتوقف عن سداد 230 مليونا مستحقة على أربعة بنوك منذ عامين

عرض رجل الاعمال رامى لكح التنازل عن عدد من الاصول العقارية المملوكة له لصالح المصرف المتحد لتسوية المديونيات المستحقة للبنك لدى رجل الاعمال، تبعا لتصريحات مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت أن المصرف المتحد رفض بعض الاصول التى عرضها رجل الاعمال كجزء من التسوية، ولذلك لعدم وجود عقود مسجلة تثبت ملكية رامى لكح لهذه الاصول والتى تقع فى مدينة العين السخنة والساحل الشمالى فى مشروعى ستيلا هايتس.
«التسوية المتوقع الانتهاء منها نهاية العام الجارى، يقوم المصرف المتحد بتسوية مديونياته منفردا عن تحالف بنوك يديره البنك الأهلى المصرى» ــ تبعا لتصريحات المصادر التى اكدت امتلاك المصرف المتحد ضمانات عبارة عن مجموعة اصول ولم تكشف عن قيمتها.
وتقدر المديونيات المستحقة على رجل الاعمال لدى بنوك الأهلى المصرى والعربى الافريقى والبركة والمصرف المتحد بحوالى 230 مليون جنيه، يستحوذ البنك الأهلى 154 مليون جنيه، ويعد رجل الاعمال عدلى ايوب الضامن لسداد المديونية عن رامى لكح.
وكشفت المصادر، توقف رجل الاعمال عن سداد مستحقات البنوك منذ عامين، ويقوم حاليا بعرض مجموعة اصول عقارية على الدائنة، للتوصل إلى تسوية.
ووقع البنك الأهلى المصرى عام 2010 نيابة عن بنكى العربى الأفريقى (البركة مصر) عقد لتسوية مديونية مع رامى لكح تقدر بـ260 مليون جنيه وتم سداد نحو 9 ملايين دولار منها و50.4 مليون جنيه بنظام اقساط سنوية جزء منها يسدد خلال 5 سنوات، والباقى على 10 سنوات ولكن لم يلتزم رجل الاعمال بسداد ما يستحق عليه حتى الآن.
كان رامى لكح حصل فى يناير الماضى على إبراء ذمة مالية من البنك المركزى المصرى وبنك مصر، بعد السداد النهائى لمديونياته لمستحقة للبنك الحكومى ــ تبعا لمصدر مقرب من رجل الاعمال، وذلك بعد تصفية الحسابات بين الطرفين. حيث وافق البنك الحكومى على عرض تقدم به «لكح» لتسوية المديونية بشكل ودى بعيدا عن القضاء، تضمن سداد الجزء الأكبر من المديونية بشكل عينى عبر التنازل عن مجموعة من الأصول السياحية والعقارية المملوكة له.
وتضم مجموعة رجل الأعمال كلا من لكح للتمويل «شركة مؤسسة بجزر فيرجن البريطانية»، وشركات مؤسسة فى مصر هى «القابضة للاستثمارات المالية» و«تريدنج ميديكال سيستم إيجيبت» و«ميدايكويب للتجارة والمقاولات» و«المصنع العربى للحديد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك