القبض على أشخاص لتورطهم في إثارة الشغب بمباراة كولون ونيس - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على أشخاص لتورطهم في إثارة الشغب بمباراة كولون ونيس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 12:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 12:42 م

أعلنت شرطة مدينة كولونيا الألمانية اليوم الأربعاء أنها ألقت القبض على أشخاص يشتبه في تورطهم في أعمال الشغب التي شهدتها مباراة فريقي كولون ونيس التي أقيمت في الثامن من سبتمبر الماضي ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وقامت سلطات التحقيق والشرطة بمداهمة وحدات سكنية ومنازل في كولونيا وكذلك في مدن هيرث وبولهايم وبيرجيش جلاباخ، المجاورة في الساعات الأولى من الصباح.

وكانت مباراة كولون أمام نيس، في افتتاح مشوار الفريقين بدوري المؤتمر الأوروبي، قد تأجل انطلاقها لمدة نحو ساعة بسبب اشتباكات بين المشجعين، وذكرت الشرطة أن 32 شخصا تعرضوا لإصابات.

وتردد أن حوالي 10 ألاف من مشجعي كولون سافروا إلى جنوب فرنسا، لكن سلوكهم، بما في ذلك إلقاء القمامة والتبول في الأماكن العامة، قوبل بانتقادات من جانب رئيس بلدية نيس ونائبه قبل مباراة الفريقين.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نادي كولون بالفعل بغرامة مالية قيمتها 100 ألف يورو (99 ألف و56ر448 دولار)، مع حرمان مشجعيه من حضور مباراتين للفريق خارج ملعبه، وذلك بداعي استخدام الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات إلى أرضية الملعب وإثارة حالة من الفوضى في الاستاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك