فيديو.. «اقتصادية النواب»: إلغاء الجمارك على الدواجن «به شبهات فساد» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «اقتصادية النواب»: إلغاء الجمارك على الدواجن «به شبهات فساد»

عمرو محمد
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 11:07 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 11:08 م
انتقد الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بإلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، قائلًا: «هناك نوع من التضارب، فقرار الإعفاء جاء بدون مناقشة مع منتجي الدواجن أو توضيح لفلسفة القرار، والموضوع به شبهات فساد، وأرى أن اختراق بوزارات المجموعة الاقتصادية».

وقال «الشريف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حصريًا مع ممتاز»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الاثنين، إنه من المفترض أن تعرض اتفاقية صندوق النقد الدولي على البرلمان قبل استقبال الحكومة لأي دفعات مالية من قرض الصندوق، مشيرًا إلى ضرورة نظر البرلمان في أية تعديلات ممكنة.

وأضاف أن إحالة الحكومة لاتفاقية صندوق النقد الدولي إلى البرلمان بعد بدء تسلم دفعات قروض الصندوق يأتي في إطار ما وصفها بـ«الفوضى الحكومية» في كثير من الإجراءات والقرارات، واصفًا دور البرلمان الحالي تجاه الاتفاقية بأنه «مجرد تحصيل حاصل».
وأوضح أن خطوة الحكومة هي أمر مقصود حتى لا تكون هناك أية مناقشات بين الحكومة والبرلمان تجاه قرض صندوق النقد الدولي، مضيفًا: «ما حدث هو محاولة من الحكومة لاتخاذ قرارات هامة بعيدًا عن البرلمان».

وقرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الاثنين، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري؛ لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك