رئيس شعبة الذهب: التجار انفصلوا عن السوق العالمي نتيجة عدم استيراد المعدن الأصفر - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس شعبة الذهب: التجار انفصلوا عن السوق العالمي نتيجة عدم استيراد المعدن الأصفر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 9:04 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 9:04 م
قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ اليوم 1570 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 21 بـ1830 جنيهًا، وعيار 24 بـ2090 جنيهًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن الأنباء المتداولة حول إغلاق مجموعة من المحلات في الفترة الأخيرة، غير دقيقة بالمرة.

وأوضح أن التعامل في الذهب يكون وفقًا لآليات السوق الحر، مشيرًا إلى أن «عنصر العرض والطلب أصبح محوريًا وأساسيًا، في الوقت الراهن، لأن التجار انفصلوا عن السوق العالمي؛ نتيجة عدم استيراد الذهب».

ونوه رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن الظروف الاقتصادية الحالية، لا تسمح باستيراد الذهب الخام بسعره العالمي، لافتًا إلى أن الذهب المحلي، يشهد طلبات متزايدة بطريقة متصاعدة ومتواترة وعنيفة في بعض الأوقات.

وأشار إلى أن الأمر يؤدي إلى تذبذب وتضارب في الأسعار، مؤكدًا: «ما يحدث استثنائيًا وعرضيًا، هناك هجمة شرسة نحو الشراء من كل الناس؛ جهات وشركات خاصة ومستوردين وعاملين في قطاعات أخرى، لوضع مدخراتهم واستثماراتهم في الذهب».

ولفت إلى أن الأمر يؤدي إلى عبء كبير على سوق الذهب، الأمر الذي ينعكس بزيادة في السعر بصورة عنيفة، مختتمًا: «كشعبة نحاول بحث آليات لفك تلك الشفرة، الاستمرار في هذا النهج مؤذي للتجار والعاملين في المشغولات الذهبية، ومشكلاته في المستقبل القريب تؤدي إلى نتائج عكسية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك