بحث آليات تفعيل مشاركة قطاعات ومشروعات الأزهر في جائزة التميز الحكومي العربي - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

بحث آليات تفعيل مشاركة قطاعات ومشروعات الأزهر في جائزة التميز الحكومي العربي

أميرة عاصي:
نشر في: الخميس 6 يناير 2022 - 1:55 م | آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 - 1:55 م

التقى فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي، وقيادات قطاعات مشيخة الأزهر الشريف؛ لبحث آليات مشاركة قطاعات ومشروعات الأزهر بالفئات المختلفة لجائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الثانية، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وخلال اللقاء، أوضحت سهى سعيد، المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي ومنسق جائزة التميز العربي بمصر، الفئات المختلفة للجوائز الفردية والمؤسسية، إضافة إلى آليات المشاركة وكتابة طلب الترشح على الموقع الإلكتروني حسب المتطلبات المدرجة.

واستعرض أحمد صديق، مسؤول أول التقييم والجودة، نبذة عن النماذج العالمية المتعلقة بالتميز الحكومي، والتحديات التي تواجه القطاع الحكومي لتطبيق منظومة التميز، ومميزات المؤسسات الرائدة عالميًا.

وأوضح المعايير التي يرتكز عليها نموذج التميز العربي، التي تشمل المهام الرئيسية والابتكار، وتحقيق الرؤية والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030، ومعيار الممكنات المتكاملة شاملًا النتائج والأداء المؤثر لكل من هذه المعايير، مع توضيح أسلوب التقييم والذي ينقسم إلى قسمين رئيسيين أحدهما خاص بتقييم القدرات والآخر خاص بتقييم نتائج الأداء المؤثر، حيث يتم تقييم القدرات (40%) من خلال 3 عناصر رئيسية، وهي (الفعالية- الكفاءة والتعلم- والتطوير)، بينما يتم تقييم النتائج (60%) من خلال 4 عناصر رئيسية وهي: (الشمولية والقابلية للاستخدام، وتحقيق النتائج، والتطور في الأداء، والموقع الريادي).

من جانبه، أشاد إسماعيل الحداد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، بمجهودات إدارة الجائزة لنشر ثقافة التميز والحرص على التواصل والتنسيق المستمر، مشيرًا إلى حرص الأزهر على المشاركة بفاعلية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي على المستويين المؤسسي والفردي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك