إيران: أمريكا تدعم المستبدين والمتطرفين في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران: أمريكا تدعم المستبدين والمتطرفين في الشرق الأوسط


نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 10:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 10:41 ص

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدعم "المستبدين والسفاحين والمتطرفين" في الشرق الأوسط، ردا على خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وزاد التوتر بين البلدين منذ انسحب ترامب من الاتفاق النووي بين إيران وقوى عالمية في مايو الماضى، وأعاد فرض عقوبات على طهران.

وقال ظريف في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إن "عداء أمريكا دفعها لدعم مستبدين وسفاحين ومتطرفين لم يجلبوا سوى الخراب لمنطقتنا"، وفقا لوكالة رويترز.

ووصف ترامب إيران بأنها "أكبر دولة راعية للإرهاب" خلال الخطاب، مضيفا أن إدارته تصرفت بحسم لمواجهتها، منوها بأنه (النظام الإيرانى) نظام متشدد. يفعلون أشياء سيئة...لن نغمض أعيينا عن نظام يهتف الموت لأمريكا ويهدد بإبادة الشعب اليهودي".

ورد ظريف بالقول إن إيران بما في ذلك مواطنيها اليهود تحتفل بالتقدم، بينما تستعد لإحياء الذكري الأربعين للثورة الإيرانية، الإثنين المقبل.

وكتب ظريف على "تويتر" أن "الإيرانيون- بما في ذلك مواطنونا اليهود- يحتفلون بأربعين عاما من التقدم رغم الضغط الأمريكي تماما، مثلما يكيل دونالد ترامب الاتهامات ضدنا مرة أخرى في خطاب حالة الاتحاد 2019“.

وقال مسؤولون إيرانيون كبار بينهم الرئيس حسن روحاني، إن طهران تواجه أصعب وضع اقتصادي في 40 عاما بسبب العقوبات الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك