معدية أبو غالب.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة لاستجواب وزير العمل: أين الرقابة؟ - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معدية أبو غالب.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة لاستجواب وزير العمل: أين الرقابة؟

رانيا ربيع
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 7:49 م

تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن حادث غرق ميكروباص يقل 25 فتاة في عمر الزهور في نهر النيل يوم 21 مايو الجاري، وأسفر عن وفاة 16 فتاة وإصابة 9 ناجيات من الغرق في أبو غالب بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة.

وقال النائب إيهاب منصور، في طلب الإحاطة: "الميكروباص يقل هذا العدد من محافظة المنوفية وأثناء العبور في أحد المعديات، نزل السائق من الميكروباص، ونسي شد فرامل اليد مما أدى إلى غرق الميكروباص".

واستطرد: "من سمح لميكروباص 14 فردًا أن تتكدس به 25 فتاة بهذا المنظر؟".
وتابع: "وطبقا لتصريحات المسئولين، فإن المعدية صدر قرار لها بالغلق من شهور ولم يتم التنفيذ، فكيف يتم السماح باستمرار عملها رغم القرار؟، والترخيص منتهى من 10 شهور، فأين الرقابة؟".

وطالب النائب في طلب الاحاطة بمساءلة وزير العمل عن هؤلاء الفتيات، وهل يتم متابعة مثل تلك الكيانات؟، لاسيما أن عدد العاملين بها يزيد عن 10.

وأردف: "واضح الضعف الشديد للرقابة على الكيانات التي يعمل بها أطفال؟، وطبقا لأقوال صاحب المزرعة التي تعمل بها الفتيات، فإنه اتفق مع مقاول أنفار لتأجير الفتيات، فهل هذه المنظومة تحت أعين الوزارة أم خارجها؟".

وواصل: "ولماذا لم يتم عمل دراسة لكثافة المرور في تلك المنطقة بحيث يتم إنشاء كوبري في تلك الحالة؟، ولماذا لا يتم دراسة كل أماكن المعديات؟".

واختتم: " تلاحظ لي أثناء مداخلة مساء يوم الحادث على إحدى القنوات، بأحد البرامج أن المراسل يقف على معدية مجاورة للمعدية المنكوبة، ولا يوجد بها أي وسائل أمان، بل وتعطلت بهم أثناء البث مساءً؟، أين الرقابة وحساب السابقين؟ وآلية تقدير التعويضات خصوصا في حالات الوفاة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك